الأخبارشرق أوسط

حركة حماس تنفي تأخر التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة

في أحدث تطورات الصراع في غزة، أعربت حركة حماس عن اعتراضها الشديد على التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، التي وجهت اللوم إلى الحركة بشأن تأخر التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في المنطقة.

فكرة تيليجرام

رد حركة حماس على اتهامات بلينكن بتأخر التوصل لاتفاق في غزة

وصفت حماس تلك التصريحات بأنها “مخالفة للحقيقة”، مؤكدة أنها لا تلتزم بالوقت الذي يحاول فيه الطرفان التوصل إلى حل سلمي.

فكرة واتساب

إقرأ أيضا

تأتي هذه التصريحات بينما يواصل بلينكن اجتماعاته مع مسؤولين إسرائيليين لمناقشة سبل تسهيل تدفق المساعدات إلى سكان غزة المحاصرين. ورغم وصفه لعروض الصلح من إسرائيل بأنها “سخية للغاية”، إلا أن حماس ترى في تلك العروض مجرد محاولة لمزيد من الضغط عليها، دون أن تحمل إسرائيل مسؤولية التعثر في عملية التفاوض.

في سياق متصل، أوضح سامي أبو زهري، رئيس الدائرة السياسية لحماس، أن تصريحات بلينكن ليست غريبة على الحركة، مشيراً إلى وزير الخارجية الأميركي باعتباره أكثر ولاءً لإسرائيل منه لبلاده، مشيراً إلى أن الهدف منها يبدو أنه إنقاذ وجه الدولة الإسرائيلية في هذه الأزمة.

وفيما تتابع حماس دراسة أحدث العروض المقدمة لوقف إطلاق النار، تتمسك الحركة بمطالبها الأساسية بإنهاء الحصار عن غزة وانسحاب إسرائيل من القطاع، فيما يصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على ضرورة تدمير ما يسميه بـ “تشكيلات حماس المتبقية” لضمان أمن إسرائيل.

فكرة أبراج
ficrah google news حركة حماس تنفي تأخر التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى