أخبار منوعةالأخبارمجتمع

حريق هاواي يدفع مقاطعة ماوي لمقاضاة شركة الكهرباء

تقدمت مقاطعة ماوي بدعوى قانونية ضد شركة الكهرباء في ولاية هاواي بسبب الدمار الهائل الذي تسبب فيه حريق مدمر في مدينة لاهينا، مما أسفر عن فقدان عدد كبير من الأرواح. هذه الخطوة القانونية تأتي في إطار اتهامات متزايدة توجه للشركة بسبب اتهامات بالإهمال في منع حوادث الحرائق.

اتهامات بالإهمال: مقاطعة ماوي تتقدم بدعوى قانونية

وفي تبرير دعواها، أشارت مقاطعة ماوي إلى وجود تحذيرات مسبقة بشأن رياح قوية ناجمة عن إعصار، قبل وقوع الحريق. ومع ذلك، تجاهلت الشركة هذه التحذيرات ولم تقم بإيقاف تشغيل خطوط الكهرباء على النحو المطلوب. كما أظهرت مقاطع فيديو شرارات كهربائية بالقرب من النباتات قبل نشوب الحريق، مما أثار انتقادات واسعة ضد الشركة.

تؤكد الدعوى القانونية أن الشركة كانت على دراية بتوقعات بنشوب رياح قوية، ولكنها لم تتخذ الإجراءات الواجبة لمنع الحريق. وهي تتطلع إلى الحصول على تعويضات عن الأضرار الهائلة التي لحقت بالممتلكات والمساكن نتيجة هذا الحريق الكارثي.

تأتي هذه الدعوى القانونية في سياق تصاعد الضغوط على شركات الطاقة لاتخاذ إجراءات أكثر حزمًا لتجنب نشوب حرائق أثناء فترات الرياح القوية. ويأتي ذلك بعدما أسفر حريق سابق في الثامن من أغسطس عن خسائر فادحة، بما في ذلك فقدان عدد كبير من الأرواح وتدمير المدينة التاريخية لاهينا.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام#تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى