أخبار فلسطين

حماس تعرب عن جاهزيتها لتمديد الهدنة مع إسرائيل

أكد مصدر مقرب من حركة حماس يوم الخميس استعداد الحركة لتمديد الهدنة مع إسرائيل، والتي من المقرر أن تنتهي عند الخامسة صباحًا بتوقيت غرينتش يوم الجمعة.

يوضح المصدر أن الوسطاء يبذلون جهودًا قوية ومكثفة حاليًا للوصول إلى اتفاق يمكن تمديد الهدنة لفترة أطول.

فكرة واتساب

إسرائيل تعبر عن رغبتها في التمديد: ضمان الإفراج عن المقاومة والأسرى

وأشار المصدر إلى أن إسرائيل أبلغت الوسطاء برغبتها في التمديد، شريطة أن يتم ضمان إطلاق سراح المقاومة والأسرى بالأعداد المطلوبة. خلال ستة أيام من بدء الهدنة، شهدنا إطلاق سراح 70 رهينة إسرائيلية و210 معتقلًا فلسطينيًا.

وفي إطار الاتفاق، تم أيضًا الإفراج عن حوالي 30 أجنبيًا، وكانوا معظمهم تايلانديون يعملون في إسرائيل، خارج نطاق الاتفاق الأصلي. لا تزال الهدنة تسمح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر والمنكوب.

فكرة تيليجرام

حماس تُعلن الإفراج عن رهينتين إسرائيليتين وسيناريوهات المستقبل

في حادث آخر، أعلنت الحركة يوم الخميس عن إطلاق سراح رهينتين إسرائيليتين كانت تحتجزهما في قطاع غزة، وذلك في اليوم السابع من الهدنة، التي شهدت هجومًا في القدس أسفر عن ثلاثة قتلى وتبنته حماس.

ويذكر ان الحركة أحتجزت خلال هجومها 240 رهينة ونقلتهم إلى غزة، وفقًا للجيش الإسرائيلي. ردت إسرائيل بقصف مكثف على غزة منذ 27 أكتوبر، مرفقًا بعمليات برية واسعة داخل القطاع، متوعدة بـ”القضاء” على حماس، ما أسفر عن مقتل أكثر من 15 ألف شخص، معظمهم من المدنيين وأكثر من ستة آلاف طفل، وفقًا لحكومة حماس. القصف أحدث دمارًا هائلًا في شمال القطاع، وتقدر الدفاع المدني في غزة عدد المفقودين بنحو سبعة آلاف شخص.

ficrah google news حماس تعرب عن جاهزيتها لتمديد الهدنة مع إسرائيل

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى