كوارث طبيعيةالأخبار

دانيال يُغرق درنة الليبية .. والقتلى بالآلاف .. فيديو

بيّنت شركة “بلانيت لابس” الأميركية، حجم الدمار الذي ألحقته العاصفة “دانيال” في مدينة درنة شرق ليبيا. وأسفرت هذه العاصفة عن وفاة الآلاف واختفاء أكثر من 10 آلاف شخص في ليبيا بسبب السيول والفيضانات الناجمة عنها، حيث انهارت السدود وتدمرت البنايات والمنازل.

درنة الليبية يبتلعها البحر

الصور الفضائية من الشركة المتخصصة في التقاط صور الأرض من الفضاء، كشفت حجم الدمار الذي ألحقته العاصفة بمدينة درنة الليبية، حيث بدت البحر كما لو أنه ابتلع جزءًا كبيرًا من المدينة بعد الكارثة. كما تظهر الصورة الأخرى مجرى السيل الذي جرف مناطق كاملة.

مسعفون في المدينة أكدوا أن عدد القتلى قد تجاوز الألفين، بينما ذكر مسؤولون في شرق ليبيا أن عدد القتلى يتجاوز 5 آلاف شخص. تعتبر هذه الكارثة الطبيعية أحد أسوأ الكوارث في تاريخ ليبيا، وتأتي في سياق انقسامات وانهيارات سياسية تشهدها البلاد منذ عقد من الزمن.

الجثث ملقاة في الشوارع

صحفيو “رويترز” شاهدوا أحياء تحولت إلى حطام في درنة، مع سيارات مقلوبة ومباني مدمرة وأشجار مُقتلعة من جذورها، ومنازل غارقة تحت المياه بعد انهيار سدود المنطقة.

وصف مدير مستشفى الوحدة في درنة الحادثة بأنها كارثية للغاية، حيث أفاد أن عدد القتلى يتجاوز 1700 شخص في أحد الأحياء الرئيسية للمدينة، و500 شخص في حي آخر.

ووصف وزير الطيران المدني وعضو لجنة الطوارئ في شرق ليبيا الحادثة بأنها كارثية للغاية، وأشار إلى أن الجثث ملقاة في كل مكان، بما في ذلك في البحر والأودية، وتحت المباني. وأوضح أن العديد من المباني قد انهارت، وأن حوالي 25% من المدينة تعرضت للتدمير.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى