أخبارأخبار العالمالأخبار الاقتصادية

دعم مالي من الصين لتحفيز استبدال السيارات القديمة

بادرت الصين بتقديم دعم مالي قدره عشرة آلاف يوان، ما يُعادل حوالي 1380 دولارًا أمريكيًا، لأصحاب السيارات القديمة الذين يختارون استبدالها بسيارات حديثة، بحسب إعلان وزارة التجارة.

فكرة تيليجرام

تحفيزات السيارات في الصين: دعم مالي لاستبدال السيارات القديمة بالحديثة

تعد الصين سوقًا رائدة في مجال السيارات على مستوى العالم، حيث تتفوق على منافسيها في مجال السيارات الكهربائية بوجود أكثر من 100 شركة محلية تعمل في هذا القطاع.

فكرة واتساب

إقرأ أيضا

لكن مع تباطؤ النشاط الاقتصادي، بات المستهلكون يقللون من الإنفاق، مما دفع الشركات المصنعة إلى خفض الأسعار للتنافس، وهو ما أثر سلبًا على أرباحهم.

لتحفيز الطلب على السيارات الجديدة، أعلنت وزارة التجارة الصينية عن تقديم دعم حكومي لكل من يستبدل سيارته الكهربائية أو الهجينة التي تعود تسجيلها قبل عام 2018، أو السيارات العاملة بالوقود التي لا تلبي بعض المعايير البيئية، بسيارة جديدة.

وتوضح الوزارة أن من يقومون بتبديل سيارات اشتروها بعد عام 2018 سيحصلون على دعم حكومي بقيمة سبعة آلاف يوان، وذلك في إطار جهودها لتعزيز قطاع السيارات ودعم الابتكار في هذا المجال.

يأتي هذا الإعلان في وقت يواجه فيه الصانعون الصينيون ضغوطًا إضافية في الأسواق العالمية، وسط مخاوف من دول أوروبية وأمريكية بشأن تأثير الدعم الحكومي الصيني على التجارة الدولية والمنافسة في السوق العالمية.

فكرة أبراج
ficrah google news دعم مالي من الصين لتحفيز استبدال السيارات القديمة

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى