الأخبار السياسيةأخبار

دونالد ترامب يشيد بـ”افضل بائع في التاريخ” زيلينسكي ويثير جدلا 

في يوم الأحد، وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بأنه “أفضل بائع في التاريخ”، معبرًا عن إعجابه بطريقته في جذب الاستثمارات. وأكد ترامب أن زيلينسكي يترك الولايات المتحدة في كل زيارة له بمبالغ تصل إلى 60 مليار دولار.

فكرة تيليجرام

زيلينسكي: سياسة التجارة الرائدة في التاريخ

وفي تعليقه على طلبات المشرعين الأمريكيين بتقديم مزيد من المساعدة المالية لأوكرانيا، قال ترامب: “أعطوهم المال، لكن لا تكتبوا شيكًا بقيمة 60 مليار دولار”. وأضاف بأنه لم يكن قادرًا على تحقيق مثل هذه الإنجازات في فترة رئاسته.

من ناحية أخرى، في تصريحاته يوم الخميس الماضي، حث ترامب الدول الأوروبية على تقديم المزيد من الدعم لأوكرانيا لتعزيز قدراتها وتعزيز التوازن بينها وبين الولايات المتحدة.

وكانت تصريحات رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، الذي لا يؤيد تمويل تسليح أوكرانيا، قد أثارت جدلاً بعد لقائه بترامب في مارس الماضي، حيث أكد على عدم استعداده لتخصيص الأموال لهذا الغرض.

فكرة أبراج

دونالد ترامب والناتو: الالتزامات المالية ومواجهة التحالف

تجدر الإشارة إلى أن ترامب كان قد أعرب سابقًا عن رفضه للتزام الولايات المتحدة بالدفاع عن دول “الناتو” التي لا تلتزم بدفع مساهماتها للحلف، مما أثار انتقادات واسعة وتساؤلات حول موقفه من التحالف الأطلسي.

وفي رده على هذه التصريحات، انتقد الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن سلفه ترامب، متهمًا إياه بـ”الخضوع” للرئيس الروسي، في إشارة إلى تصريحات سابقة يُزعم أنها قالها ترامب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

فكرة واتساب
ficrah google news دونالد ترامب يشيد بـ"افضل بائع في التاريخ" زيلينسكي ويثير جدلا 

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى