مشاهيرالأخبارفنية

ديزني تودع الكاتب ريتشارد شيرمان عن عمر يناهز 95 عاماً

أعلنت شركة “والت ديزني” بحزن عميق وفاة الكاتب والموسيقار العالمي ريتشارد شيرمان، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 95 عاماً. شيرمان، الذي يعتبر أحد أهم الشخصيات التي أثرت في عالم أفلام ديزني، ساهم بشكل كبير في العديد من الأعمال الفنية الشهيرة مثل “ماري بوبينز” و”ذا جانغل بوك”.

فكرة تيليجرام

إرث ريتشارد شيرمان الموسيقي: قصة حياة مليئة بالإبداع والإلهام

في بيان رسمي، أعربت شركة ديزني عن حزنها لفقدان هذه الأسطورة، وجاء في البيان: “نحن نشعر بحزن عميق لوفاة أسطورة ديزني ريتشارد شيرمان. لقد كانت أغانيك جزءًا لا يتجزأ من الموسيقى التصويرية للعديد من ذكرياتنا، بما في ذلك الأغنية الشهيرة ‘Feed the Birds’. نشكرك على ملء العالم بفرحتك وعلى الإرث الموسيقي المذهل الذي تركته لنا.”

وعبر الرئيس التنفيذي الحالي لشركة ديزني، بوب إيغر، عن امتنانه العميق لكل ما قدمه شيرمان للشركة وللعالم، قائلاً: “سنكون ممتنين إلى الأبد للبصمة التي تركها ريتشارد على العالم من خلال أعماله الموسيقية. لقد كانت إبداعاته مصدر إلهام للأجيال وسوف تستمر في التأثير على الملايين.”

فكرة أبراج

إرث لا يُنسى

ريتشارد شيرمان، الذي بدأ مسيرته الفنية في الخمسينيات من القرن الماضي، اشتهر بتعاونه مع شقيقه روبرت شيرمان، حيث شكلا معًا فريقًا موسيقيًا مبدعًا قدم العديد من الأغاني التي أصبحت جزءًا من الثقافة الشعبية. أعمالهما تضمنت مجموعة واسعة من الأفلام والعروض الموسيقية التي أسعدت الجماهير على مدار عقود.

وكان شيرمان وزوجته جوان قد احتفلا مؤخرًا بمرور 70 عامًا على زواجهما، ولديهما ثلاثة أبناء وأحفاد عدة. شيرمان لم يكن مجرد موسيقار وكاتب أغاني، بل كان رمزًا للابتكار والإبداع في عالم الموسيقى التصويرية، مما جعله يحصل على العديد من الجوائز والتكريمات على مر السنين.

جوائز وإنجازات بارزة

من بين الجوائز التي حصل عليها شيرمان، كانت جائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية عن فيلم “ماري بوبينز” في عام 1964، وجائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية عن نفس الفيلم. كما تم تكريمه بنجمة على ممشى المشاهير في هوليوود، اعترافًا بإسهاماته الكبيرة في صناعة الترفيه.

ترك ريتشارد شيرمان إرثًا لا يُنسى في عالم الموسيقى والأفلام، وسيظل تأثيره محسوسًا لسنوات قادمة. تتقدم شركة ديزني وجميع من عرفوه بخالص التعازي لعائلته وأحبائه في هذا الوقت العصيب، معبرين عن شكرهم العميق لسنوات العطاء والإبداع التي منحها شيرمان للعالم.

فكرة واتساب
ficrah google news ديزني تودع الكاتب ريتشارد شيرمان عن عمر يناهز 95 عاماً

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى