سياسةالعالمأخبار فلسطين

رؤية أميركية لتسوية الصراع في قطاع غزة: التحديات والتطلعات

تبنت الولايات المتحدة خريطة طريق للوصول إلى استقرار في قطاع غزة، وذلك في سياق جهودها للضغط من أجل التزامات مستقبلية بعد الصراع الحالي مع حركة حماس. وفي هذا السياق، قدّم وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، مجموعة من التصريحات المهمة المعروفة بـ “اللاءات الخمس” والتي تتناول رفض التهجير القسري وعدم استخدام غزة للإرهاب، إضافة إلى عدة نقاط أخرى.

فلسطين غزة

ضرورة تحقيق التعايش: تصريحات الولايات المتحدة بشأن السلام في قطاع غزة والضفة الغربية

وفي تصريحات لصحيفة “وول ستريت جورنال“، أكدت الولايات المتحدة على ضرورة أن يشمل أي اتفاق للسلام أصوات الشعب الفلسطيني ويحقق حكمًا موحدًا في غزة والضفة الغربية. كما أشارت إلى أهمية تحقيق تعايش بين الإسرائيليين والفلسطينيين بمعايير متساوية في دولهم الخاصة.

فكرة واتساب

وفي إشارة إلى الفترة ما بعد الصراع، أقر بلينكن بإمكانية وجود فترة انتقالية، حيث تتولى إسرائيل مسؤولية الأمان في غزة، مع الإشارة إلى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن ذلك.

وفي سياق آخر، أكدت “وول ستريت جورنال” أن السلطة الفلسطينية قد تواجه صعوبات في السيطرة على غزة، وأشارت إلى تحفظها حيال قوة الأمم المتحدة في الحفاظ على السلام في المنطقة.

فكرة تيليجرام

وختمت الصحيفة برؤية لحلول محتملة، بما في ذلك إشراك دول عربية اعترفت بإسرائيل لتحقيق الاستقرار والتصدي للتدخل الإيراني في المنطقة.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى