منوعاتأخبارأخبار الفن

رحيل أكيرا تورياما: مبتكر سلسلة Dragon Ball الأسطورية 

توفي العبقري الياباني أكيرا تورياما، مبتكر سلسلة المانغا الشهيرة Dragon Ball، عن عمر ناهز الـ 68 عاماً، بعد صراع مع ورم دموي حاد تحت الجافية، ناتج عن نزيف في الدماغ. أعلنت Bird Studio في بيان حزين: “نحن ببالغ الأسى لفقداننا لهذا العبقري الذي كان لديه العديد من الأعمال الإبداعية قيد التطوير بحماس كبير. عالم الفن والإبداع فقد إحدى نجومه اللامعة، ولكن إرثه سيظل خالداً بين الأجيال”.

فكرة تيليجرام

العمل الإبداعي لأكيرا تورياما في سلسلة Dragon Ball

رحيل تورياما يترك خلفه إرثاً فنياً هائلاً، حيث أنجز العديد من المانغا والأعمال الفنية التي أثرت في ملايين الأشخاص حول العالم. وقد تابع العمل الإبداعي لأكثر من 45 عاماً، مدفوعاً بدعم وتقدير جمهوره الوفي. نأمل أن يظل إرثه وعالمه الخيالي محبوباً ومؤثراً لفترة طويلة قادمة.

بالإضافة إلى إنجازاته الفنية، فقد كان تورياما شخصية محترمة ومحبوبة من قبل محبيه وزملائه في المجال الفني. في بيانها، أشارت عائلته إلى أنه تم تشييع جثمانه بمراسم محدودة مع الأقارب المقربين. وعبروا عن شكرهم وامتنانهم لكل من قدم التعازي والدعم خلال هذه الفترة الصعبة.

فكرة أبراج

تورياما، الذي ولد في ناغويا عام 1955، بدأ مسيرته الفنية عام 1978 في مجلة Weekly Shonen Jump اليابانية. وقد كانت سلسلة Dr Slump، التي تدور حول الروبوت Arale Norimaki، أول نجاح له قبل أن يبدأ في إبداع سلسلة Dragon Ball التي أحدثت ثورة في عالم المانغا والرسوم المتحركة.

رحيل أكيرا تورياما يعتبر خسارة كبيرة لعالم الفن الياباني، إلا أن إرثه سيظل حياً من خلال أعماله الخالدة التي ستستمر في إلهام الأجيال القادمة.

فكرة واتساب
ficrah google news رحيل أكيرا تورياما: مبتكر سلسلة Dragon Ball الأسطورية 

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى