الأخبار الرياضيةأخبار

رد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” على حكم محكمة العدل الأوروبية ببيان قوي

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بيانًا رسميًا يعبر فيه عن “ثقته” الكاملة في التزامه بالقوانين الأوروبية، خاصة تلك المتعلقة بالتعديلات الجديدة على قواعد المسابقات، مثل الدوري السوبر. جاء ذلك كرد على حكم محكمة العدل الأوروبية الذي أدان الاتحاد بانتهاك قوانين الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بحظر الدوري السوبر.

فكرة أبراج

تفعيل القوانين الجديدة: الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا يؤكد على التزامه ويطمئن حول الدوري السوبر

وأكد البيان أن الحكم لا يعني الموافقة على الدوري السوبر، بل يسلط الضوء على نقص في إطار التفويض المسبق من “يويفا”، مشيرًا إلى أن هذا الجانب الفني قد تم معالجته بالفعل في يونيو 2022 بإصدار قوانين جديدة.

وأضاف البيان أن “يويفا” يثق في قوة قوانينه الجديدة وتماشيها مع اللوائح الأوروبية ذات الصلة، مشيرًا إلى أنها تمثل التزامًا كاملاً.

فكرة تيليجرام

في حين قضت محكمة العدل الأوروبية بأن الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الدولي والأوروبي لكرة القدم لعرقلة إنشاء الدوري السوبر تنتهك قانون الاتحاد الأوروبي. وتأتي هذه التطورات بعد إطلاق 12 ناديًا كبيرًا الدوري السوبر في أبريل 2021، والتي تلاقت مع جهود “يويفا” لإصلاح دوري الأبطال.

وفي إطار التصعيد، هددت “يويفا” و “فيفا” بفرض عقوبات، مما أدى إلى انسحاب عدة أندية من المشروع بعد 48 ساعة فقط. ورغم انسحاب بعض الأندية، استمر ريال مدريد وبرشلونة في الميدان، وسط تهديدات بعقوبات تشمل رئيس يوفنتوس السابق أندريا أنييلي.

فكرة واتساب

وختم البيان بتأكيد “يويفا” على استمرارها في الدفاع عن “هرم كرة القدم الأوروبية” بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، مشددة على مواصلة القتال لمنع إعادة إطلاق مشروع الدوري السوبر، وفقًا لرأي رابطة مشجعي كرة القدم في أوروبا.

ficrah google news رد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على حكم محكمة العدل الأوروبية ببيان قوي

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى