الأخبارشرق أوسطأخبار فلسطين

رفض مصر لطلب إسرائيل بفتح الحدود: محاولات الفارين من الحرب تقف على حائل

تكشف إسرائيل يوم الأربعاء عن رفض مصر لطلب تل أبيب بفتح الحدود أمام سكان غزة الهاربين من ويلات الحرب. وفي تصريح لصحيفة إسرائيلية، أكد دافيد مينسر، المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، أن الطلب الإسرائيلي لفتح معبر رفح تم رفضه بوضوح من قبل السلطات المصرية.

فكرة تيليجرام

الجدل حول معبر رفح: تصاعد الخلافات بين إسرائيل ومصر

وفي الوقت نفسه، تعهدت إسرائيل بالقضاء على تنظيمات حماس في منطقة رفح، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لهذا الغرض. ورغم هذا التصعيد، يبقى القلق الإسرائيلي متجهاً نحو تدهور العلاقات مع مصر، حيث يخشى المسؤولون الكبار في إسرائيل من تأثير ذلك على التعاون العسكري والاستخباراتي بين البلدين.

وتظهر مصر بوصفها جزءاً أساسياً من التوسط في المفاوضات بين إسرائيل وحماس، حيث تعمل جنباً إلى جنب مع قطر والولايات المتحدة في سعيها للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وتحسين الظروف الإنسانية في غزة.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

وتشهد العلاقات بين الطرفين توتراً متزايداً منذ استيلاء إسرائيل على جزء من معبر رفح، الذي يُعتبر ممراً رئيسياً لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. ومع توقف مصر عن التنسيق لمرور الشاحنات من أراضيها إلى غزة، تزداد الأزمة في المنطقة حدةً، في ظل تصاعد الخلافات حول سيطرة المعبر ورفع العلم الإسرائيلي في الموقع.

ومن جانبها، أكدت مصادر مصرية على ضرورة أن يكون المعبر تحت السيطرة الفلسطينية من الجانب الآخر، مشددةً على أن أي محاولة لإجبارها على السماح بسيطرة إسرائيلية ستلقى رفضاً قاطعاً.

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

ficrah google news رفض مصر لطلب إسرائيل بفتح الحدود: محاولات الفارين من الحرب تقف على حائل
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى