أخبار التكنولوجيا

روبوت الذكاء الاصطناعي يبتكر حلاً ذكياً لتأمين الأكسجين على سطح المريخ

الذكاء الاصطناعي، تتقدم التكنولوجيا بخطى ثابتة في مجال الاستكشاف الفضائي، حيث تظهر الآن نتائج مثيرة لدراسة نُشرت في مجلة “نيتشر” تكشف عن إنجاز ملفت: روبوت متطوّر بالذكاء الاصطناعي يبتكر حلاً ذكياً لتأمين الأكسجين على سطح المريخ، بشكل أكثر فعالية مما يمكن أن يقوم به البشر.

فكرة أبراج

تسلط الدراسة الضوء على تفوق الروبوت الكيميائي الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، ويتمتع بقدرة فائقة على حل لغز توفير الأكسجين. وفي تحليلها، كشفت الدراسة عن وجود أكثر من مليون محفز محتمل لتفاعل تطور الأكسجين على سطح الكوكب الأحمر، مما يمكنه من التحسين الذاتي والتفاعل بشكل مستدام.

الذكاء الاصطناعي يختصر الزمن: نموذج تنبؤي في 6 أسابيع

يأتي الابتكار البارع للروبوت في استخدام التكنولوجيا الذكية لإنتاج نموذج تنبؤي في غضون 6 أسابيع فقط، بينما قد يحتاج الإنسان إلى فترة زمنية تتجاوز حياته لإتمام مهمة مماثلة. هذا يبرز الفعالية والسرعة الكبيرة التي يمكن للذكاء الاصطناعي أن يُضيفها إلى عمليات الاستكشاف الفضائي.

فكرة تيليجرام

رحلة نحو الاستكشاف الفضائي المستدام

وختمت الدراسة بنتائج مبهرة، حيث أظهر الروبوت الكيميائي القدرة على تصنيع محفزات الموارد التعليمية بشكل ذاتي من خامات موجودة محليًا على سطح المريخ، دون الحاجة إلى تدخل بشري. يشكل هذا الابتكار خطوة هائلة نحو تحقيق التواجد البشري المُستدام على الكواكب الأخرى، ويفتح آفاقاً جديدة لاستكشاف المجرات البعيدة باستخدام التكنولوجيا المتطورة والاصطناعية.”

ficrah google news روبوت الذكاء الاصطناعي يبتكر حلاً ذكياً لتأمين الأكسجين على سطح المريخ

للانضمام إلى صفحاتنا على: الانستقرام – تويتر –  تيك توك – فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى