الأخبار

روسيا تستخدم “وحدات الانتقام” في أوكرانيا مثل ستالين

وفقًا لتقرير وكالة “رويترز”، عادت روسيا أمس الثلاثاء إلى استخدام استراتيجية وحدات الانتقام أو “كتائب العقاب” في حرب أوكرانيا. هذه الاستراتيجية التي اعتمدها الزعيم السوفيتي جوزيف ستالين خلال الحرب العالمية الثانية.

وحدات الانتقام أو كتائب العقاب في أوكرانيا

“كتائب العقاب” تضم مئات المقاتلين، بما في ذلك مجرمون وجنود متمردون يتجاوزون الأوامر أو يخترقون الانضباط العسكري بشكل مثير للقلق. يتم نشر هؤلاء المقاتلين في أخطر المناطق على جبهات القتال في أوكرانيا ويشاركون فيما يُعرف بـ “فرق العاصفة Z”.

تم نقل هذه المعلومات من قبل “رويترز” استنادًا إلى 13 مصدرًا، بما في ذلك 5 مقاتلين. وخلال الحرب العالمية الثانية، اضطر ستالين لاستخدام هذه الاستراتيجية في عام 1942 خلال تراجع الجيش الأحمر السوفيتي أمام القوات النازية الألمانية.

كتائب العقاب تعزز الجنود الروس في المناطق الساخنة

مصطلح “كتائب العقاب” يشير إلى تعزيز وجود الجنود الروس في المناطق الأكثر خطورة على الجبهة، مما يعني أن فرص نجاتهم تكون ضئيلة للغاية. ووفقًا لأحد المقاتلين، يُعامل الكرملين هؤلاء الجنود في هذه الكتائب على أنهم “مجرد لحم”، وتمنعهم القيادة من تلقي العلاج الطبي إذا أصيبوا.

بالإضافة إلى ذلك، يضم الكتائب أيضًا جنودًا تم نقلهم من الجيش النظامي بسبب مختلف مخالفاتهم للانضباط العسكري، مثل تناول الكحول أو المخدرات وعصيان الأوامر.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى