أخبارأخبار العالمالأخبار الاقتصادية

زيارة تاريخية لأردوغان إلى بغداد: اتفاقات استراتيجية وتعاون متجدد

زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى بغداد تأتي في قلب التحديات والفرص المشتركة بين العراق وتركيا. وفقًا للمتحدث باسم الحكومة العراقية، السيد باسم العوادي، تم التوقيع على اتفاقيتين استراتيجيتين تتعلق بالمياه، بالإضافة إلى أكثر من 20 مذكرة تفاهم خلال الزيارة.

فكرة تيليجرام

العراق وتركيا والتحديات المشتركة: توقيع اتفاقيات وحلول في زيارة أردوغان

العوادي أوضح أن هذه الزيارة تعد الأولى لأردوغان إلى العراق منذ 13 عامًا، مشيرًا إلى أهمية الملفات التي تم التحضير لها مسبقًا، مثل الأمن، المياه، الزراعة، والتجارة. كما أشار إلى أن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق تقدم في حل المشاكل المشتركة.

فكرة واتساب

إقرأ أيضا

وأضاف العوادي أن هناك اتفاقات متوقعة تتعلق بالتنمية والتعاون في مجال النقل، بمشاركة قطر والإمارات العربية المتحدة. وتشير التوقعات إلى أن الزيارة ستتضمن توقيع اتفاقات مهمة في مجالات متعددة تخدم مصالح البلدين.

وفي سياق آخر، يعتبر ملف الأمن، خصوصًا الجهود المشتركة لمكافحة حزب العمال الكردستاني، من الأولويات الرئيسية للجانبين.

وتم التأكيد على التعاون الأمني المشترك بين العراق وتركيا، بالإضافة إلى العمل المشترك لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة مع إيران.

أخيرًا، يعد ملف المياه من القضايا الحيوية للعراق، وتعتبر تركيا أيضًا مهتمة بالاستثمار الأمثل في مواردها المائية. وفي هذا السياق، تأتي هذه الزيارة كفرصة لبحث سبل التعاون المشترك للتصدي للتحديات المائية وتحقيق التنمية المستدامة للبلدين.

فكرة أبراج
ficrah google news زيارة تاريخية لأردوغان إلى بغداد: اتفاقات استراتيجية وتعاون متجدد

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى