الأخبار الاقتصاديةأخبار

سبيس إكس تتعاقد لبناء شبكة أقمار تجسس مع وكالة أمنية أمريكية

بحسب مصادر مطلعة، تقوم شركة “سبيس إكس” بإنشاء شبكة من المئات من الأقمار الصناعية للتجسس، وذلك في إطار عقد سري مع إحدى وكالات الاستخبارات الأمنية في الولايات المتحدة.

فكرة تيليجرام

رؤية السماء: شراكة استراتيجية بين سبيس إكس ووكالات الأمن القومي الأمريكية

يشير هذا التعاون إلى العلاقات الوثيقة بين الشركة الفضائية، التي يمتلكها الملياردير إيلون ماسك، والجهات الأمنية القومية.

فكرة أبراج

وفقًا لما ذكرته المصادر لـ رويترز، يتولى قسم “ستارشيلد” التابع لـ “سبيس إكس” بناء هذه الشبكة الصناعية في إطار عقد بقيمة 1.8 مليار دولار تم توقيعه مع مكتب الاستطلاع الوطني في عام 2021. ويعد هذا العقد مؤشرًا على دور “سبيس إكس” في تقديم الدعم للمشروعات الاستخباراتية والعسكرية الأمنية في الولايات المتحدة.

تظهر الخطط المُعلنة مدى التزام “سبيس إكس” بالمشروعات الاستخباراتية والعسكرية الأمريكية، وتسلط الضوء على الاستثمارات الضخمة التي تقوم بها وزارة الدفاع الأمنية (البنتاغون) في أنظمة الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض حول الأرض، بهدف دعم العمليات البرية للقوات المسلحة.

إشارات من السماء: SpaceX يشارك في تعزيز قدرات المخابرات والجيش الأمريكي

ويُفيد المصادر بأن نجاح البرنامج المقترح سيعزز بشكل كبير القدرات الاستخباراتية والعسكرية للحكومة الأمنية الأمريكية في تتبع الأهداف المحتملة بسرعة في أي مكان في العالم تقريبًا.

فكرة واتساب

بجدير بالذكر أن تقارير رويترز تكشف لأول مرة عن هذا العقد الذي يهدف إلى بناء نظام تجسس جديد يضم مئات الأقمار الصناعية، والذي يمكن أن يكون فعّالًا في تصوير الأرض وتقديم البيانات الضرورية لمسؤولي المخابرات والجيش الأمريكي.

هذا التعاون سيمكن الحكومة الأمريكية من الحصول بشكل سريع على صور للأنشطة التي تجري على الأرض في أي مكان في العالم، مما يعزز العمليات الاستخباراتية والعسكرية بشكل كبير.

ficrah google news سبيس إكس تتعاقد لبناء شبكة أقمار تجسس مع وكالة أمنية أمريكية

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى