مجتمعالأخبار

شاب صيني يصرخ فرحاً فيثقب رئته

ثقب شاب صيني يبلغ من العمر 19 عاما، رئته بعد أن صرخ بشدة إعجابا بفرقته الموسيقية المفضلة. إذ أُصيب بحالة تعرف عالميا باسم “استرواح الصدر”.

 استرواح الصدر .. ما هي هذه الحالة؟

الأطباء يصفون هذه الحالة بأنها انخماص الرئة. أي تسرب الهواء إلى المساحة بين الرئة وجدار الصدر. ويضغط هذا الهواء على الناحية الخارجية للرئة، ما يعرضها للانقباض والانهيار. وقد يكون استرواح الصدر انقباضا كاملاً للرئة أو انقباضًا لجزء فقط منها.

ويؤدي هذا الأمر إلى إصابة حادة أو مخترقة في الصدر، أو بعض الإجراءات الطبية، أو تلف ناتج عن مرض كامن في الرئة. كما تتضمن أعراضه عادة ألما مفاجئا في الصدر وضيقا في التنفس، وقد يؤدي أحيانا لفقدان الحياة.

علاج شاب صيني يستوجب دقة عالية ومهارة طبية

وعادة ما يشمل علاج استرواح الصدر إدخال إبرة أو أنبوبا صدريا بين الأضلاع لتفريغ الهواء الزائد، غير أن الحالة البسيطة قد تزول تلقائيا.

وذكرت وسائل إعلام في الصين، أن الشاب كان يصرخ بحماس خلال غناء الفرقة عندما شعر فجأة بألم حاد في صدره، ثم عانى من صعوبة في التنفس ثم أغمي عليه. ونقلته سيارات الإسعاف إلى المستشفى، إذ توصل الأطباء إلى أنه أصيب بتمزق في إحدى رئتيه. كما تمكن الأطباء من إزالة الهواء الزائد وتخفيف الضغط على رئته المنهارة.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى