اقتصاديةالأخبار

شراكة استراتيجية بين شركة كيا وأوبر لتحويل مشهد النقل بالمركبات الكهربائية

في خطوة مثيرة، أعلنت “أوبر”، عملاق خدمات الأجرة، وشركة كيا الكورية لصناعة السيارات، عن توقيع اتفاقية رئيسية خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) في لاس فيغاس، تركز على تطوير ونشر المركبات الكهربائية.

فكرة أبراج

طموح مشترك: “أوبر” و شركة كيا يتحالفان لتحقيق رؤية المستقبل الكهربائي للنقل

في بيان مشترك، أكدت الشركتان التزامهما بالتعاون في تطوير ونشر مجموعة متنوعة من المركبات الكهربائية، المعروفة باسم “PBV”، والتي قامت شركة كيا بتقديمها في معرض لاس فيغاس. هذه المجموعة تشمل موديلات متنوعة مثل الشاحنة الصغيرة (PV7) والمركبة الصغيرة (PV1)، وحتى النموذج القياسي للميني فان (PV5).

فكرة تيليجرام

الهدف من هذه الشراكة هو تعزيز توفير السيارات الكهربائية عبر منصة “أوبر” ودعم خطتها لتحقيق صفر انبعاثات بحلول عام 2040. وستقوم “كيا” بتصنيع سيارات PBV محسنة خصيصًا لسائقي “أوبر”، مع التركيز على تقديم نماذج أولية مخصصة.

إلى جانب ذلك، ستعمل الشركتان على تقليل تكلفة المركبات، بما في ذلك تكاليف البطاريات، بهدف دعم السائقين. نائبة رئيس التطوير في “أوبر”، سوزان أندرسون، أشارت إلى تبني سائقي المنصات للسيارات الكهربائية بشكل سريع، ودعمهم لتحقيق هدف الشركة في الوصول إلى صفر انبعاثات في عام 2040.

فكرة واتساب

تُظهر الخطط المستقبلية لـ “كيا” إنتاج 150 ألف سيارة PBV بحلول عام 2025، وتعزيز هذا المعدل إلى 300 ألف سنويًا بحلول عام 2030، مما يعكس التزامها الراسخ بتحويل مشهد النقل بالمركبات الكهربائية.

ficrah google news شراكة استراتيجية بين شركة كيا وأوبر لتحويل مشهد النقل بالمركبات الكهربائية

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى