الأخبار الاقتصاديةأخبار

شركات ألمانية تتخلى عن اللغة المحلية وتعتمد على الإنجليزية فقط

كشفت دراسة حديثة نشرت في 18 أيلول/سبتمبر 2023، عن تغيير ملحوظ في متطلبات شركات ألمانية الناشئة لاستقطاب العمال، حيث أظهرت الدراسة التي أجرتها جمعية “بيتكوم” أن 59% من هذه الشركات لم تعد تلزم المتقدمين للعمل بمهارة اللغة الألمانية، وذلك نظرًا لنقص الكوادر الفنية المتخصصة.

شركات ألمانية تستقطب عمالة من خارج أوروبا

وبالإضافة إلى ذلك، اختارت 54% من هذه الشركات الإنجليزية كلغة رسمية لها. وفي مفاجأة إيجابية، أعربت 71% من هذه الشركات عن استعدادها لاستقطاب الكوادر المؤهلة من الخارج، خصوصًا من الدول غير الأوروبية.

وتبدو الشركات الناشئة مستعدة للتعاون أكثر من أي وقت مضى، حيث وصفت 83% منها تعزيز برامج الدعم بين الشركات الناشئة والشركات المتوسطة بأنها مفيدة. وهناك رغبة متزايدة في مشاركة الشركات الناشئة في العطاءات العامة.

ألمانيا تعاني من نقص الأيدي العاملة

على الرغم من هذه التحسينات، ما زالت هناك تحديات تتعلق بجذب العمالة المهرة إلى ألمانيا وإبقائها هناك لفترة طويلة. تم تبسيط قوانين الهجرة لجلب الأيدي العاملة المهرة، ولكن هذا لم يحل المشكلة بشكل نهائي.

تستمر ألمانيا في مواجهة نقص في العمالة في قطاعات متعددة، وهذا يعكس تحديات تقدم السكان وازدياد احتياجات الصناعات المتنوعة. ومع نهاية عام 2022، لا تزال هناك مليوني وظيفة شاغرة تنتظر العمال المهرة.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى