علوم وتكنولوجيا

شركة سامسونغ تُحدِث هواتف “غالاكسي” بتقنية ذكاء اصطناعي للترجمة الفورية”

أكدت شركة سامسونغ، العملاقة الكورية الجنوبية في مجال التكنولوجيا، على أنها ستضيف ميزة فريدة إلى هواتفها الذكية في العام القادم، حيث ستتيح أداة ترجمة فورية مُبنية على التفكير الذكي. هذا الإعلان جاء من خلال مصدر رسمي للشركة أثناء تحدثه مع وكالة فرانس برس.

فكرة واتساب

شركة سامسونغ تكشف عن تقنية ترجمة مبتكرة في هواتف “غالاكسي” الجديدة

وفقًا للمصدر، ستكون هذه الوظيفة متاحة في الإصدار القادم من “سامسونغ غالاكسي“، الذي من المقرر طرحه في بداية العام المقبل. وأشار الناطق إلى أن الأداة الجديدة ستمكن المستخدمين من ترجمة الكلام الصوتي أو النصوص المكتوبة في الوقت الفعلي أثناء المكالمات، دون تحديد عدد اللغات المدعومة.

ومن خلال الذكاء الاصطناعي المدمج في الجهاز، ستظل الأداة فعالة حتى عند التواصل مع أشخاص يستخدمون هواتف من ماركات أخرى. وأكدت “سامسونغ” في بيان رسمي أن استخدام الترجمة بواسطة الذكاء الاصطناعي سيكون مشابهًا لتشغيل ترجمة فيلم، مع تأكيد على سرية المحادثات على الأجهزة الذكية.

فكرة تيليجرام

يأتي هذا الإعلان بجانب إطلاق مجموعة “سامسونغ غوس” Gauss، وهي أداة ذكاء اصطناعي توليدية، تستخدم لإنتاج لغويات ورموز وصور. وأوضحت الشركة أنها تعتزم دمج هذه الأداة في منتجاتها في المستقبل القريب، دون تحديد المنتجات المحددة أو تحديد تاريخ الإطلاق.

وتظل “سامسونغ” في موقعها كأكبر منتج للهواتف الذكية على مستوى العالم، حيث بلغت حصتها ٥٠٪ من إجمالي المبيعات في السوق بين يوليو وسبتمبر، متفوقة على منافستها الرئيسية، آبل، بنسبة ١٦٪، وفقًا لتقرير موقع “كاونتربوينت”.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام#تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى