اقتصاديةالأخبار

شركة فولفو تعتزم تعليق الإنتاج في مصنعها البلجيكي

تخطط شركة فولفو للسيارات لتعليق عمليات الإنتاج في مصنعها البلجيكي خلال الأسبوع المقبل، وذلك نتيجة لتداعيات الهجمات التي شهدتها السفن في البحر الأحمر، مما أثر على سلسلة التوريد للشركة.

فكرة أبراج

تحديات الشحن البحري: تأثيرات توترات البحر الأحمر على إنتاج شركة فولفو

وفي رسالة إلكترونية أرسلتها المتحدثة باسم المصنع يوم الجمعة، أكدت أن المصنع في مدينة “غنت” سيتوقف عن الإنتاج لمدة ثلاثة أيام، بسبب تغيير مسار السفن لتجنب التعطيلات في أحد أكثر ممرات الشحن ازدحامًا في العالم، مما أدى إلى تأخير في تسليم “علب التروس”.

فكرة تيليجرام

وأشارت المتحدثة إلى أن الشركة لا تتوقع أن تؤثر هذه الاضطرابات على قدرتها على تحقيق أهداف البيع بالجملة أو الإنتاج العالمي، وفقًا لتصريحات نقلتها وكالة بلومبرغ.

وبسبب هجمات حركة الحوثي اليمنية على الناقلات البحرية، اضطرت العديد من الشركات إلى تحويل مسار السفن بعيدًا عن البحر الأحمر. وتصاعد الصراع مع الغارات الجوية الأميركية والبريطانية على أهداف الحوثيين في اليمن أدى إلى تزايد التوترات.

فكرة واتساب

ونتيجة لهذا، قامت العديد من شركات الشحن بإعادة توجيه السفن لتجنب البحر الأحمر، الذي يرتبط بالبحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس، مما أجبر السفن على اتخاذ مسارات أطول حول جنوب أفريقيا. في هذا السياق، أعلنت شركة تسلا سابقًا أنها ستعلق معظم الإنتاج في مصنع Model Y بالقرب من برلين ردًا على الاضطرابات في النقل بين 29 يناير و11 فبراير.

ficrah google news شركة فولفو تعتزم تعليق الإنتاج في مصنعها البلجيكي

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى