أخبار التكنولوجياأخبار

شركة مايكروسوفت تبتكر تقنيات ذكاء اصطناعي ميسورة التكلفة

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تقديم حلاً رائدًا في تقنية الذكاء الاصطناعي بتكلفة منخفضة، مستفيدة من فريقها الجديد المسمى “جين إيه آي”.

فكرة أبراج

خطوة نحو المستقبل: شركة مايكروسوفت تدفع نحو تكنولوجيا ذكاء اصطناعي بتكلفة مناسبة

يهدف هذا الفريق إلى تطوير نماذج لغوية صغيرة الحجم، تتيح للشركة الابتعاد عن اعتمادها على التقنيات الحالية بتكاليف منخفضة.

وتركز المبادرة على بناء نماذج ذكاء اصطناعي تحادثية تستهلك قدرًا قليلاً من القوة الحاسوبية مقارنةً بالتقنيات الحالية، بهدف تقديم إمكانيات تحادثية مماثلة للنماذج اللغوية الكبيرة مثل “جي بي تي”، وذلك باستخدام تكنولوجيا ذكاء اصطناعي بتكلفة معقولة.

فكرة تيليجرام

وفي سعيها لتقديم حلول ذكاء اصطناعي بتكلفة منخفضة، تعكس مايكروسوفت رغبتها في تحقيق الاستقلالية في تطوير التقنيات الذكية. وتأتي هذه الخطوة لتمكين منتجات وخدمات مايكروسوفت من تحقيق توازن بين التكلفة والأداء، وبالتالي، تقليل الاعتماد على الشركات الخارجية.

من جهة أخرى، أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق ميزة الاجتماعات الثلاثية الأبعاد داخل منصة تيمز، ما يتيح للأفراد التجمع في مساحات افتراضية بشكل محسن. يأتي هذا إضافة إلى دمج منصة الواقع المختلط “ميش” ضمن تيمز، لتوفير تجربة اجتماعية مثيرة تشبه إلى حد كبير آلت سبيس في آر.

فكرة واتساب

وفي نهاية المطاف، تسعى مايكروسوفت من خلال هذه التحركات إلى تحقيق تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي صغيرة التكلفة، مما يمكنها من فتح آفاق جديدة وتقديم حلولها الخاصة بشكل فعّال وبتكلفة مناسبة.

ficrah google news شركة مايكروسوفت تبتكر تقنيات ذكاء اصطناعي ميسورة التكلفة

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى