أخبار التكنولوجياأخبارغير مصنفمنوعات

شركة ميتا تتخذ إجراءات لحماية بيانات المستخدمين

أعلنت شركة ميتا، المالكة لمنصة فيسبوك، عن خطوة هامة تجاه تمكين المستخدمين من السيطرة على استخدام بياناتهم في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي. تمثل هذه الخطوة في إطلاق ما يعرف بـ “مفتاح الإيقاف”، الذي يمنح المستخدمين سيطرة كاملة على ما إذا كانوا يسمحون باستخدام بياناتهم الشخصية لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التي تتبعها الشركة.

ميتا وشركات التكنولوجيا الكبرى تواجه ضغوطًا لتعزيز حماية البيانات

للوصول إلى هذا المفتاح، يمكن للمستخدمين زيارة مركز المساعدة على موقع فيسبوك. من خلال هذا المركز، يمكن للمستخدمين تقديم طلبات لحذف بياناتهم الشخصية أو فحصها أو تحريرها من مصادر خارجية، والتي يمكن استخدامها في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

تعرف شركة ميتا بالبيانات من مصادر طرف ثالث كلما تتاح للجمهور على الإنترنت أو تم الحصول عليها من مصادر معتمدة. تشمل هذه البيانات معلومات شخصية مثل الأسماء ومعلومات الاتصال وتفاصيل العمل، وتُستخدم هذه البيانات كجزء أساسي من تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التي تعتمد على التنبؤات والأنماط لإنشاء محتوى جديد.

تأتي هذه الخطوة في سياق متزايد للانتباه إلى حماية خصوصية المستخدمين، خصوصًا مع الزيادة الكبيرة في استخدام التعلم الآلي في تطبيقات الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. في الأسابيع الأخيرة، أصبحت وكالات حماية البيانات على الصعيدين الوطني والعالمي تشدد على ضرورة تعزيز حماية البيانات والمراقبة الصارمة لشركات التكنولوجيا، بما في ذلك شركة ميتا وألفابت المالكة لـ “غوغل” وشركة مايكروسوفت.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام#تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى