أخبار التكنولوجياأخبار

شركة ناسا تعلن إيقاف خدمات الأقمار الصناعية بسبب الارتفاع الجنوني في التكاليف

وأعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية شركة ناسا اليوم عن قرار مفاجئ بتجميد مشروع بتكلفة تفوق ملياري دولار. يهدف المشروع الذي تم إيقافه إلى اختبار خدمات الأقمار الصناعية، مثل التزويد بالوقود في الفضاء.يأتي هذا القرار نتيجة لارتفاع غير مسبوق في التكاليف، بالإضافة إلى تأخر كبير في الجدول الزمني المحدد للمشروع.

فكرة أبراج

إيقاف مشروع الأقمار الصناعية: شركة ناسا تواجه تحديات فنية ومشاكل مع المقاولين

وفي إعلان سابق في أكتوبر الماضي، أكدت “ناسا” أن المشروع، المعروف باسم “إس إيه إم 1″، ما زال يواجه تحديات هائلة فيما يتعلق بتكاليفه المتزايدة، حيث من المتوقع أن تتجاوز قيمته الأصلية بمقدار يصل إلى 2.05 مليار دولار، بالإضافة إلى تأجيل موعد إطلاقه المقرر في ديسمبر 2026.

فكرة تيليجرام

وفي بيان لها اليوم، أوضحت “ناسا” أن قرار إيقاف المشروع جاء نتيجة لمجموعة من التحديات التقنية المستمرة، إضافة إلى التكاليف المتزايدة والتأخير الزمني. وأشارت الوكالة الفضائية الأمريكية إلى أن عدم توفر شريك ملتزم في هذا المجال كان أحد العوامل الرئيسية وراء هذا القرار.

ومن الجدير بالذكر أن شركة “ماكسار”، التي تعاقدت معها “ناسا” في عام 2019 للمساعدة في تنفيذ المشروع، كانت قد تسببت في تأخيرات كبيرة وأداء غير مرضٍ، مما أثر سلباً على تكاليف المشروع وجدوله الزمني.

فكرة واتساب

بهذا القرار، يتجه المشروع نحو نهايته، مما يعني تأجيل خدمات الأقمار الصناعية المخطط لها، وتعطيل جهود الاستكشاف الفضائي المستقبلية للولايات المتحدة.

ficrah google news شركة ناسا تعلن إيقاف خدمات الأقمار الصناعية بسبب الارتفاع الجنوني في التكاليف

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى