أخبار السعوديةالأخبار

صلاة يهودية تاريخية في الرياض

أقام مجموعة من الإسرائيليين، بما فيهم وزير الاتصالات شلومو كارعي، صلاة يهودية في العاصمة السعودية الرياض، وذلك ضمن احتفال بعيد العرش وقراءة من لفافة التوراة. نشر كارعي هذا الحدث على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء.

صلاة يهودية في السعودية باتجاه القدس

وأكد كارعي، الذي ينتمي إلى حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه تمت مشاركتهم في هذا الاحتفال بشرف الصلاة وفتح النوافذ باتجاه القدس.

وأضاف كارعي على منصة إكس (تويتر سابقًا): “وقت الفرح”، وقام بنشر منشور يتضمن رموز تعبيرية للعلم الإسرائيلي والسعودي.

خطوة أولى لتطبيع محتمل

يأتي هذا الحدث غير المسبوق في ظل التحدث العلني للقادة السعوديين والإسرائيليين عن التطبيع المحتمل بين البلدين، على الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بينهما.

وقد نشر كارعي صورًا تظهر قراءة التوراة ومجموعة من الرجال يرتدون شالات الصلاة ويحملون أغصان الصفصاف والنخيل والآس والأتروج، ضمن احتفال تقليدي بعيد العرش.

وتضمن غلاف التوراة إهداءً باللغة العبرية للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان ووزرائهم ومستشاريهم.

الإسلام هو الدين الوحيد الذي يُسمح بممارسته علنًا في السعودية

يجدر بالذكر أن الإسلام هو الدين الوحيد الذي يُسمح بممارسته علنًا في المملكة العربية السعودية وفقًا للقوانين المحلية.

زار كارعي السعودية بعد أسبوع من زيارة وزير السياحة حاييم كاتس، وهو أول وزير إسرائيلي في الحكومة الإسرائيلية يزور المملكة العربية السعودية علنًا. وكان الزيارتان تمت في إطار مشاركتهما في مؤتمرات دولية، حيث شارك كارعي في حدث الاتحاد البريدي العالمي، فيما شارك كاتس في مؤتمر منظمة السياحة العالمية.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى