أخبار فلسطينالأخبارسياسة

ضحايا جدد في الضفة وتجدد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

شهدت الضفة الغربية تصاعدًا في حصيلة الضحايا نتيجة للاستمرار في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة للأسبوع السادس على التوالي. وفي هذا السياق، تجددت الهجمات الإسرائيلية بقصف وغارات جديدة على قطاع غزة يوم الأحد، مرفقة بعمليات مداهمة في العديد من المدن والمخيمات في الضفة الغربية المحتلة.

فلسطين غزة

مأساة الحرب المتواصلة: تجدد الهجمات الإسرائيلية وسقوط المزيد من الضحايا في فلسطين

في التفاصيل، أوردت تقارير اليوم الأحد تجدد القصف والغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن وقوع قتلى وجرحى جراء الغارات الإسرائيلية الليلية في مناطق شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.

وبحسب تقديرات غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 11,100 قتيل، من بينهم أكثر من 8,000 طفل وامرأة.

فكرة واتساب

في الضفة الغربية المحتلة، قتل الشابان وسام جمال حمران (22 عامًا) وأمير عقراوي (23 عامًا) خلال عمليات اقتحام نفذها الجيش الإسرائيلي في بلدة عرابة وجنين، بينما أصيب شخصان بالرصاص الحي في مدينة طوباس خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

وفي سياق آخر، قامت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي بتدمير مركبة واعتقال 4 شبان، من بينهم أمين سر حركة فتح، في بلدة برقة شمال غرب نابلس.

فكرة تيليجرام

في المزيد من الأحداث، شهدت مدينة طولكرم بالضفة الغربية اشتباكات مسلحة بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، بينما اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي مخيم قلنديا فجر الأحد، لتنسحب لاحقًا بعد إطلاق الغاز المسيل للدموع في الشارع الرئيسي.

في إطار حملة مداهمات واعتقالات، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة واسعة في بلدة حلحول شمالي مدينة الخليل.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق عن مقتل 3 شبان فلسطينيين في الضفة الغربية، حيث تبين أن أحدهم من مدينة جنين، في حين أن الاثنين الآخرين من بلدة عرابة.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام#تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى