أخبار الحروبأخبار

ضربة قوية لأعداء بوتين .. كيم جونغ يؤكد دعمه لروسيا في الحرب .. فيديو

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون التقيا يوم الأربعاء في قاعدة مطار فوستوتشني الفضائية بمقاطعة آمور الروسية.

ففي كلمته الترحيبية، رحب بوتين بزيارة كيم إلى روسيا وأعرب عن سعادته بلقائه، وأشار إلى أهمية التعاون الاقتصادي والقضايا الإنسانية والأوضاع في المنطقة كموضوعات لمحادثاتهما.

كيم جونغ يتعاون مع بوتين في شتى المجالات

كما أشاد بوتين بإنجازات القطاع الفضائي الروسي في هذا السياق. من جانبه، أكد كيم أهمية تعزيز التعاون مع روسيا في مجال تطوير التقنيات الفضائية ودعم مصالح الشعبين، مع التأكيد على دعمه لروسيا في مكافحة السياسات الاستعمارية والإمبريالية.

بعد مراسم الاستقبال، جال كيم برفقة بوتين في صالة تجميع الصاروخ الفضائي “أنغارا” وزارا قاعدة إطلاق الصواريخ الفضائية “سويوز” في المطار.

كوريا الشمالية وروسيا لديهما اهتمام مشترك بتطوير الأقمار الصناعية

وقبل بدء المحادثات، تناول بوتين موضوع تطوير أقمار صناعية فضائية وأشار إلى اهتمام كيم بتكنولوجيا الصواريخ، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون في هذا المجال بشكل خاص.

زيارة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون تعتبر أول زيارة له إلى روسيا منذ عام 2019، وقد وصل إلى روسيا عبر قطار مدرع. تأتي هذه الزيارة في سياق جهوده للحصول على الدعم الفني الروسي لتعزيز إمكانيات برنامجه الفضائي وتطوير أقمار استطلاع عسكرية لزيادة التهديدات النووية.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى