الأخبار الطبيةأخبار

عاصفة الكالسيوم تقضي على الخلايا السرطانية: ابتكار جديد يعد بثورة في علاج الأورام

تمكن الباحثون في جامعة “إيهوا” في كوريا الجنوبية من ابتكار علاج ”عاصفة الكالسيوم” يستهدف الخلايا السرطانية، وذلك من خلال تطوير تركيبة كيميائية قوية. تم نشر نتائج الدراسة في مجلة Angewandte Chemie الطبية، حيث تم التأكيد على قدرة الدواء الجديد على التحكم في مستويات الكالسيوم في الخلايا المصابة بالورم.

فكرة أبراج

تحفيز عاصفة الكالسيوم: فعالية متزايدة لعلاج جديد يستهدف الخلايا السرطانية

العلماء استغلوا التأثير الضار لزيادة “أيونات الكالسيوم” في الخلايا السرطانية، ووجدوا أنه بإمكانهم تحفيز “عاصفة الكالسيوم”، وهي عملية تدمير الخلايا السرطانية في الجسم. وتظهر الدراسة أن تعرض الخلايا للأشعة تحت الحمراء يعزز فعالية الدواء، مما يسهل استهداف الأورام بشكل أكثر فعالية.

فكرة تيليجرام

تتألف التركيبة من جزيئات “السيليكا النانوية” التي تحتوي على صبغة “الإندوسيانين الأخضر”، والتي تستخدم للتنظير الفلوري. تتعرف الأورام على “السيليكا”، وعندما تدخل الجسيمات النانوية الخلايا المستهدفة، يتم تفعيل الصبغة بواسطة الأشعة تحت الحمراء، مما يؤدي إلى إنتاج مركبات “الأكسجين التفاعلية” التي تؤثر في قنوات الكالسيوم داخل الخلية.

فكرة واتساب

في التجارب على الفئران، اختفت الأورام في غضون أيام قليلة. يطمح الباحثون إلى استكشاف المزيد حول هذا العلاج الجديد من خلال المزيد من التجارب، بهدف تحقيق استخدام دقيق لاستهداف أنواع مختلفة من السرطانات في المستقبل.

ficrah google news عاصفة الكالسيوم تقضي على الخلايا السرطانية: ابتكار جديد يعد بثورة في علاج الأورام

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى