أخبار الشرق الأوسطأخبار فلسطين

عملية فلسطينية تستهدف طريق الأنفاق بالضفة: إصابة إسرائيليين وتضارب في التقارير

تعرَّضت مجموعة من الإسرائيليين لإصابات يوم الخميس في هجوم بالرصاص على طريق الأنفاق غرب بيت لحم في جنوب الضفة الغربية المحتلة. وقع الهجوم في اليوم 41 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

فلسطين غزة

مأساة بيت لحم: أرقام متناقضة حول الهجوم الفلسطيني على طريق الأنفاق

تباينت التقارير حول عدد المصابين في الهجوم القريب من بيت لحم، وكذلك حول عدد المشاركين في العملية. أفادت صحيفة “هآرتس” بأن أربعة إسرائيليين أصيبوا، ووُصِفَت إصابة أحدهم بأنها خطيرة، حسبما نقلت عن مصادر طبية. وأضافت الصحيفة أن القوات الإسرائيلية قتلت الفلسطيني المهاجم بإطلاق النار.

فكرة واتساب

من ناحية أخرى، أفادت القناة 13 في التلفزيون الإسرائيلي بأن عدد المصابين في الهجوم بلغ خمسة، وأن ثلاثة مسلحين فلسطينيين شاركوا في العملية.

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر جثثا ملقاة على طريق الأنفاق، بالتحديد قرب الحاجز العسكري المؤدي إلى الأنفاق غرب بيت لحم، وسط تواجد للقوات الأمنية والعسكرية وسيارات الإسعاف.

فكرة تيليجرام

يحظى طريق الأنفاق بأهمية كبيرة حيث يربط المستوطنات الإسرائيلية في جنوب الضفة الغربية بمدينة القدس، وهو عبارة عن طريق إلتفافي يتألف من نفقين كبيرين داخل جبال بيت لحم والقدس، بالإضافة إلى جسر معلق. يتعرض هذا الطريق لهجمات فلسطينية متكررة خلال الحرب الحالية وفي فترات الاضطرابات.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى