رياضةالأخبار

فاتي ينضم رسميا لبرايتون .. وبرشلونة الرابح الأكبر

أعلن نادي برايتون، اليوم الجمعة، انتقال مهاجم برشلونة الإسباني، إنس وفاتي للفريق لمدة موسم على سبيل الإعارة بدون حق شراء.

انتقال فاتي مفيد لبرشلونة

ويعد انتقال نجم برشلونة إلى برايتون يعتبر مكسباً كبيراً بعدة نواحي، إذ سيتخلص برشلونة من دفع راتب يزيد عن 10 مليون يورو، وهذا يمثل نسبة 75٪ من الراتب التي ستتحملها برايتون. ومع ملاحظة أن هذه الصفقة هي إعارة بدون حق شراء، فإن هذا الأمر إيجاباي لبرشلونة. فالجماهير والكادر الإداري والفني لا يزالون يأملون في عودة (فاتي) إلى أفضل مستوياته، ولن يفقدوا الأمل به بسبب هذه الصفقة.

مدرب برايتون قادر على صقل الموهبة بدون ضغوط

ومن اللافت في انتقال نجم برشلونة، أن مدرب برايتون دي زيربي يمتلك مهارات فريدة وقادر على تطوير مستوى أي لاعب. هذا يعني أن فاتي سيستفيد من وجوده في برايتون، إذ سيحصل على الدعم اللازم لتطوير مهاراته. كما سيصحل اللاعب في برايتون، على فرصة أكبر للمشاركة وتطوير مستواه دون الضغط الكبير الذي كان يتعرض له في برشلونة.

ويحتاج برشلونة إلى لاعبين جاهزين لتقديم الأداء المطلوب في هذا الموسم، ولا يمكن أن ينتظر لفترة طويلة. لذلك ترك النجم الإسباني باباً مفتوحاً للعديد من الاحتمالات، سواء كان ذلك بالعودة إلى برشلونة وهو في قمة جاهزيته، أو بيعه مقابل مبلغ مالي كبير، مما يعود بالنفع على الجميع.

كما يعد انتقال فاتي لبرايتون، ولانغلي لأستون فيلا مكسبا كبيرا لإدارة برشلونة، إذ ستتخلص من راتب اللاعبين الكبير، ما يعني إمكانية التعاقد مع البرتغاليين كانسيلو وجواو فيليكس، لابتعاد سلم الرواتب عن حافة خطر اللعب المالي النظيف.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى