اقتصادية

فلاديمير بوتين يعلن عن تحول استراتيجي لتطوير الذكاء الاصطناعي في روسيا

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في جلسة يوم الجمعة، على أهمية عدم السماح للغرب بتحكم كامل في مجال الذكاء الاصطناعي، معلناً عن توجه بلاده نحو استراتيجية أكثر طموحاً لتعزيز التطوير في هذا الميدان.

فكرة أبراج

رؤية فلاديمير بوتين للمستقبل: استراتيجية روسية جديدة لتطوير الذكاء الاصطناعي في وجه التحديات العالمية

تأتي الصين والولايات المتحدة في المقدمة في تقديم مشاريع الذكاء الاصطناعي، والذي يعتبره الكثيرون من الباحثين والقادة محركاً لتغيير شكل الحياة اليومية والمجتمع كما حدث عندما ظهر الكمبيوتر في نهاية القرن العشرين.

فكرة واتساب

تسعى روسيا أيضاً لتعزيز دورها في مجال الذكاء الاصطناعي، ورغم أن الحرب في أوكرانيا أثرت سلباً على جهودها في هذا الاتجاه، نظرًا لفرض العقوبات التي أثرت على استيراد التكنولوجيا الغربية، إلا أن بوتين أكد على استمرار الجهود.

فكرة تيليجرام

خلال كلمته في مؤتمر عن الذكاء الاصطناعي في موسكو، حذر بوتين من محاولة حظر هذه التقنية، مشيراً إلى خطورة السماح للشركات الغربية بتحكم كامل في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، معلناً عن توقيعه في المستقبل القريب مرسومًا رئاسيًا واعتماد نسخة جديدة من الاستراتيجية الوطنية لتطوير هذا المجال.

وأشار بوتين إلى أن هذه الاستراتيجية الجديدة ستشهد تغييرات هامة، بما في ذلك تعزيز البحوث الأساسية والتطبيقية في مجال الذكاء الاصطناعي الابتكاري وتطوير نماذج اللغات الكبيرة. كما أكد على ضرورة إجراء تغييرات تشريعية واستثمارية لتعزيز التطور في هذا المجال.

ficrah google news فلاديمير بوتين يعلن عن تحول استراتيجي لتطوير الذكاء الاصطناعي في روسيا

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام#تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى