الأخبار الرياضيةأخبار

قرارات مهمة من الفيفا: تغييرات جذرية في كأس العالم للناشئين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الخميس عن تحولات كبيرة في مستقبل كأس العالم للناشئين. ومن بين هذه التغييرات، إقامة البطولة كل سنة بدلاً من كل عامين، وتوسيع نطاق المشاركة إلى 48 منتخبا، مما يجعلها توازي كأس العالم للكبار في هذا الصدد.

فكرة تيليجرام

استثمارات قياسية وتغييرات هامة: الفيفا تعلن عن مستقبل مشرق لكرة القدم

وسيشمل القرار أيضًا كأس العالم للناشئين الإناث، حيث ستقام البطولة كل سنة اعتبارًا من عام 2025، مع استضافة أولى النسخ الخمس المقبلة في المغرب. ومن المتوقع أن يكون هذا التغيير إيجابيًا لتطوير كرة القدم النسوية وزيادة المنافسة على المستوى الدولي.

فكرة أبراج

وبالإضافة إلى ذلك، أعلن الفيفا عن استثمار قياسي بلغ 2.25 مليار دولار في تطوير الرياضة خلال الفترة من عام 2023 إلى عام 2026، مما يظهر التزامه بدعم وتطوير اللعبة على المستوى العالمي.

كما دعا الرئيس التنفيذي للفيفا إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لمكافحة العنصرية في الملاعب، مؤكدًا على ضرورة معاقبة أي تصرف عنصري بشكل قاسٍ وفوري.

فكرة واتساب

وتعتبر هذه الخطوات جزءًا من رؤية الفيفا لتعزيز الرياضة وتوسيع دائرة المشاركة، ومن المتوقع أن تسفر عن تطويرات كبيرة في السنوات القادمة، سواء على صعيد البطولات الدولية أو البنية التحتية للعبة.

ficrah google news قرارات مهمة من الفيفا: تغييرات جذرية في كأس العالم للناشئين

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى