الأخبار السياسيةأخبارأخبار العالم

قرار إسرائيلي بمنع رحلة وزير الحرب غانتس إلى واشنطن: مخاوف واشناعات في العلاقات الداخلية

تلقت سفارة إسرائيل في واشنطن تعليمات صارمة بمنع تسهيل رحلة وزير الحرب بيني غانتس إلى الولايات المتحدة، وذلك عقب فشله في الحصول على موافقة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وفقًا لما نقلته هيئة البث العامة “كان”.

فكرة أبراج

إسرائيل تفشل في منع زيارة وزير الحرب غانتس إلى واشنطن وتبرز الانقسامات الداخلية

وبالإضافة إلى ذلك، فإن السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة، مايكل هرتسوغ، شقيق الرئيس يتسحاق هرتسوغ، لن يشارك في الزيارة، وفقًا لتقرير الهيئة.

فكرة تيليجرام

تزايدت المخاوف داخل إسرائيل من احتمال تفاقم الخلافات السياسية الداخلية بسبب هذا القرار، حيث أعربت مصادر إعلامية عن غضب نتنياهو من تحرك غانتس، الذي خطط لعقد اجتماعات في واشنطن دون موافقته.

وأكد مصدر مقرب من نتنياهو أن الرئيس وجه انتقادات لغانتس، مؤكدًا أن “دولة إسرائيل لها رئيس وزراء واحد فقط”، وفقًا لما ذكرته صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

يعتبر هذا الإجراء مخالفًا للأنظمة الحكومية، التي تتطلب موافقة رئيس الوزراء للسفر، وكان من المفترض أن يخطط غانتس لرحلته وفقًا لهذه الإجراءات.

فكرة واتساب

يأتي هذا الوضع في سياق تصاعد التوترات السياسية الداخلية في إسرائيل، حيث يعد غانتس المنافس الرئيسي لنتنياهو، ودخل حزب الوحدة الوطنية الذي يتزعمه إلى حكومة الحرب بعد الأحداث الأخيرة في قطاع غزة.

ficrah google news قرار إسرائيلي بمنع رحلة وزير الحرب غانتس إلى واشنطن: مخاوف واشناعات في العلاقات الداخلية

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى