الأخبار السياسيةأخبار

قرار بولندي مفاجئ بإجلاء رعاياها من إسرائيل بعد هجوم حماس

في أعقاب الهجوم المفاجئ الذي نفذته حركة حماس صباح السبت، أعلنت بولندا نفسها كأول دولة تتخذ خطوة حازمة بإجلاء رعاياها من إسرائيل. قرار الإجلاء جاء على لسان الرئيس البولندي أندريه دودا الذي أعلن عنه يوم الأحد.

بولندا تتخذ إجراءات طارئة لإجلاء رعاياها من إسرائيل عبر طائرات عسكرية

وفي تغريدة على منصة تويتر، أكد دودا قرار بولندا بإرسال طائرات عسكرية خاصة لضمان سلامة وحماية مواطنيها المقيمين في إسرائيل. جاء في التغريدة: “سنرسل طائرات نقل تابعة للقوات الجوية لإجلاء البولنديين المتواجدين حالياً في إسرائيل، حيث سيتم توفير الحماية والأمان بوجود جنود من قواتنا الخاصة على متن الطائرات”.

وفي إعلان آخر، أوضح وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشتشاك أن بولندا ستستخدم طائرتي “سي 130 هيركوليز” لنقل حوالي 200 مواطن بولندي من مطار بن غوريون. وأشار إلى أنه إذا دعت الضرورة، ستتوفر طائرات إضافية، وسيتم التنسيق مع اليونان لنقل المواطنين البولنديين إليها قبل إعادتهم إلى وطنهم عبر طائرات “كاسا” للنقل.

وأختتم بلاشتشاك بتصريح في مؤتمر صحفي: “نحن نعقد محادثات مع اليونان لإقامة جسر إجلاء يضمن سلامة مواطنينا”. وأضاف: “نتوقع أن تقلع هذه الطائرات في أي لحظة وتصل إلى وجهتها وتأخذ السائحين البولنديين من المطار”.

في السياق ذاته، ألغت شركة الطيران الحكومية البولندية “إل أو تي” رحلاتها إلى مطار بن غوريون نظراً للتوترات الأمنية التي تشهدها إسرائيل في هذا الوقت.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى