أخبار فلسطينالشرق الأوسط

قصف الجيش الإسرائيلي لمنزل إسماعيل هنية في قطاع غزة

في تطور عسكري جديد، قامت طائرات مقاتلة إسرائيلية بشن غارات على منزل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، حسبما أفادت اليوم الخميس الجيش الإسرائيلي. وفي بيان صادر عن الجيش، زعم أن حماس استخدمت المنزل لتخطيط وتنفيذ هجمات ضد المدنيين والجنود الإسرائيليين.

فلسطين غزة

جرافات إسرائيلية تقتحم مجمع الشفاء بغزة بعد قصف منزل إسماعيل هنية

ووفقًا لرويترز، قال الجيش الإسرائيلي إن المنزل “كان مركزًا للتحضير للهجمات الإرهابية ونقطة اجتماع للقادة البارزين في حماس لتنسيق هجماتهم ضد المدنيين الإسرائيليين والجيش”.

وفي تصعيد آخر، اقتحمت جرافات إسرائيلية مرة أخرى مجمع الشفاء الطبي في غزة من المدخل الجنوبي. وقد أفادت وسائل إعلام حماس بسماع أصوات إطلاق نار في المدخل الجنوبي لمستشفى الشفاء في غزة.

فكرة واتساب

وفي سياق متصل، شنت طائرات الجيش الإسرائيلي غارات جوية وقصفاً على مخيم النصيرات والمناطق الشمالية لمدينة غزة، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وواصلت المدفعية الإسرائيلية قصف مناطق متفرقة في أحياء مدينة غزة، بينما حاصرت المدينة وعرقلت حركة المواطنين ومركبات الإسعاف. وتكثفت الغارات الجوية في بيت لاهيا ومحيط المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، مصحوبة بإطلاق قنابل ضوئية.

فكرة تيليجرام

وفي هجمات أخرى، قصفت محيط محطة الوسطى للبترول التي تستضيف النازحين، ما أسفر عن سقوط ضحايا بين المدنيين.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى