الأخبار الرياضية

كريستيانو رونالدو يواجه دعوى بمليار دولار بسبب ترويجه لـ”NFTs”

في خطوة قانونية مثيرة، يواجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو دعوى قضائية جماعية تصل قيمتها إلى مليار دولار، وذلك نتيجة تورطه في الترويج للرموز الرقمية غير القابلة للاستبدال، المعروفة بـ “NFTs”.

فكرة أبراج

المجهول وراء “NFTs”: كريستيانو رونالدو يواجه القضاء بعد تسوية بـ 4 مليار دولار

تعرف “NFTs” بأنها أصول مشفرة تتيح للأفراد امتلاك أصل رقمي، مثل صورة فنية أو فيديو أو حتى أغنية. وكان رونالدو قد أطلق مجموعة خاصة من “NFTs” عبر تطبيق “Binance”، وهي أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم، قبيل انطلاق كأس العالم 2022.

تتألف مجموعة “NFTs” الخاصة برونالدو من تماثيل متحركة تصوّر لحظات فريدة في حياته، حيث بلغت قيمة بعض هذه المقتنيات النادرة مبالغ تصل إلى 10 آلاف دولار. ومع ذلك، يدعي العملاء المتضررون أن دعم رونالدو لهذه الرموز دفعهم إلى استثمارات باهظة وغير آمنة.

فكرة تيليجرام

تأتي هذه الدعوى القضائية بعد تسوية بقيمة 4 مليار دولار بين “Binance” والسلطات الأمريكية، مما أدى إلى استقالة الرئيس التنفيذي للمنصة. وعلى الرغم من الجدل المحيط بها، قرر رونالدو الاستمرار في التعاون مع المنصة وأعلن عن شراكة قادمة.

يشير الادعاء إلى أن مبيعات “NFTs” عبر “Binance” تمت بمساعدة من بعض المنظمات والمشاهير الأثرياء حول العالم، بما في ذلك رونالدو. وكشفت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية أن عمليات البحث عن “Binance” على الإنترنت ارتفعت بنسبة 500٪ بعد إعلان مجموعة رونالدو، وتم بيع عملاته المميزة غير القابلة للاستبدال في أسبوع واحد.

فكرة واتساب

تُشير ملفات الدعوى القضائية أيضًا إلى أنه كان من المفترض على رونالدو الكشف عن المبلغ الذي حصل عليه في إطار هذه الشراكة ذات المستوى العالي.

ficrah google news كريستيانو رونالدو يواجه دعوى بمليار دولار بسبب ترويجه لـ"NFTs"

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى