الأخبار الاقتصاديةأخبار

كريستين لاغارد تتوقع خفض فائدة الصيف وتؤكد على دور البيانات الاقتصادية

أعلنت كريستين لاغارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، يوم الأربعاء، عن احتمال بدء المصرف في خفض معدلات الفائدة ابتداءً من فصل الصيف، مع التأكيد على أن أي تحرك في هذا الاتجاه يتوقف على تحليل أحدث البيانات الاقتصادية.

فكرة أبراج

توقعات لخفض الفائدة: كريستين لاغارد تحذر من غموض المؤشرات الاقتصادية في مقابلة حصرية

فكرة تيليجرام

تشير لاغارد إلى أن المصرف بدأ في يوليو 2022 رفع تكاليف الاقتراض بوتيرة تاريخية لمواجهة التضخم المرتفع الناتج عن تأثير الحرب الروسية في أوكرانيا على أسعار الطاقة. وفي ظل تراجع التضخم والوضع الاقتصادي الغامض، قام البنك المركزي بتجميد سعر الفائدة في الاجتماعين الأخيرين، مما أثار تكهنات حول توقيت بدء خفض المعدلات.

في مقابلة مع بلومبرغ في دافوس، أُطلِعَت لاغارد على تلميحات أعضاء مجلس حكام البنك بخصوص خفض المعدلات خلال الصيف، حيث قالت: “أرجّح ذلك أيضًا، ولكن يجب أن أظل حذرة بسبب غموض بعض المؤشرات وعدم استقرارها في المستوى الذي نتطلع إليه”.

فكرة واتساب

تترقب الأسواق خفض المعدلات في أبريل، لكن حكام البنك يسعون لتخفيف توقعات السوق في الأسابيع الأخيرة.

معدل التضخم في منطقة اليورو انخفض إلى 2.9٪ في ديسمبر، ورغم تحسن الوضع، إلا أنه ما زال فوق هدف البنك المركزي البالغ 2٪. لاغارد أكدت أن التضخم “على المسار الصحيح”، ولكنها ركزت على أهمية استمرار مراقبة أسعار الطاقة ومخاطر تعطّل سلاسل الإمداد.

المصرف يتابع أيضًا مفاوضات الأجور وأرباح الشركات في منطقة اليورو، حيث يتوقع الإعلان عن تفاصيل إضافية في أبريل أو مايو، وذلك بحسب تصريحات لاغارد حيال تأثير هذه العوامل على مكافحة التضخم.

ficrah google news كريستين لاغارد تتوقع خفض فائدة الصيف وتؤكد على دور البيانات الاقتصادية

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى