الأخباراقتصادية

مايكروسوفت تخطط لاستثمار ضخم في ويسكونسن

شركة مايكروسوفت تعزز تفوقها في عالم التكنولوجيا من خلال الإعلان عن استثمار ضخم يبلغ قيمته 3.3 مليار دولار لبناء مركز بيانات جديد مخصص للذكاء الاصطناعي في ولاية ويسكونسن الأميركية.

فكرة تيليجرام

هذا الإعلان يأتي في إطار جهود الشركة المتواصلة لتوسيع نطاق تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطوير البنية التحتية اللازمة لدعمها.

مايكروسوفت والرئيس بايدن يعلنان عن مشروع جديد لتطوير الذكاء الاصطناعي

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن هذا الاستثمار الضخم في حضور رئيس مايكروسوفت، براد سميث، والرئيس الأميركي، جو بايدن، خلال فعالية خاصة في ولاية ويسكونسن. سيكون هذا المركز الجديد إضافة مهمة للبنية التحتية للشركة، وسيشكل نقلة نوعية في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

مايكروسوفت تتوقع خلق آلاف الوظائف مع مركز البيانات الجديد في ويسكونسن

وسيكون لهذا المشروع تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد المحلي، حيث من المتوقع أن يخلق أكثر من 2300 فرصة عمل في مرحلة البناء، بالإضافة إلى توفير ما يصل إلى 2000 وظيفة دائمة في مراكز البيانات عند الانتهاء من المشروع. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الشركة بتأسيس مختبر جديد للذكاء الاصطناعي في حرم جامعة ويسكونسن ميلووكي، مما سيسهم في تدريب الكوادر البشرية على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها في مختلف المجالات.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

تأتي هذه الخطوة في إطار تزايد الطلب على تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتشير إلى التزام مايكروسوفت بالاستثمار في تطوير التكنولوجيا ودعم الابتكار. بالتالي، فإن هذا الاستثمار ليس فقط تعبيرًا عن الثقة في مستقبل التكنولوجيا، ولكنه أيضًا مساهمة فعّالة في تعزيز الاقتصاد وتوفير فرص العمل في المجتمع المحلي والعالمي.

المصدر : وكالات

فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى