اقتصادالأخبار

مجلس صناعات الطاقة البريطاني يشارك بقوة في معرض أبوظبي للبترول

أعلن مجلس صناعات الطاقة البريطاني، الاتحاد التجاري العالمي للشركات العاملة في قطاع الطاقة، عن مشاركته في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2023″، حيث يشرف على تنظيم جناح المملكة المتحدة في هذا الحدث.

يأتي ذلك في إطار مشاركة المجلس للمرة العشرين على التوالي في هذا المعرض والمؤتمر الدولي البارز الذي سيُعقد في أبوظبي من 2 إلى 5 تشرين الأول/أكتوبر.

مجلس صناعات الطاقة يشكل قوة اقتصادية من 100 شركة

يشمل جناح المملكة المتحدة هذا العام أكثر من 100 شركة، مما يمثل زيادة بنسبة 11٪ عن العام السابق، ويمتد على مساحة تبلغ 1350 متر مربع، ويتضمن أيضًا جناحين فرعيين لاسكتلندا وويلز، يسلطان الضوء على جهود التحول إلى الطاقة الخضراء.

رئيس مجلس صناعات الطاقة في بريطانيا، ستيوارت برودلي، أكد أن هذا الحدث الكبير سيسهم في نقل رسائل مهمة ستكون لها أصداء كبيرة في صناعة الطاقة على الصعيدين الوطني والدولي. وأشار إلى أهمية هذا الحدث نظرًا لاستضافة الإمارات مؤتمر “COP28″، مؤكدًا أن الإمارات تلعب دورًا مهمًا كدولة منتجة للنفط والغاز وكذلك كرائدة عالمية في مجال الطاقة النظيفة.

معرض “أديبك” يوفر فرصة كبيرة للتواصل

برودلي دعا أعضاء المجلس وشركات سلسلة التوريد في قطاع الطاقة إلى الاستفادة من الفرص الكبيرة التي يوفرها معرض “أديبك” للتواصل والتفاعل مع أحدث التطورات والابتكارات في هذا المجال.

من جانبه، يُعَد معرض “أديبك” منصة مثالية للقاء قادة صناعة الطاقة العالمية وكبرى الشركات العاملة في هذا المجال، ويأتي مع وجود 683 مشروع طاقة بقيمة 1.112 مليار دولار مخطط لتنفيذها في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة من عام 2023 إلى 2030، وفقًا لبيانات مجلس صناعة الطاقة.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى