علوم وتكنولوجياالأخبار

محرك Pegasus:هل تصبح شركة آبل منافسًا لغوغل؟

أظهر تقرير حديث نشرته وكالة “بلومبرغ” أن شركة آبل قادرة بشكل كامل على تطوير محرك بحث خاص بها، مما يمكن أن يكون بديلاً محتملاً لشركة غوغل.

طموح شركة آبل في تحدي غوغل

هذا التقرير يأتي في أعقاب الكشف عن الاتفاق الذي كانت تبرمه غوغل مع الشركة، حيث كانت تدفع لها مبلغًا سنويًا يقدر بنحو 8 مليارات دولار. وعلى الرغم من أن هذه الصفقة كانت مربحة بالنسبة لشركة آبل، إلا أن التقرير يشير إلى أن لديها القدرة والإمكانيات لتطوير محرك بحث خاص بها والمنافسة مع غوغل في هذا المجال، مما قد يساعدها على تحقيق أرباح من خلال الإعلانات في مجال البحث. و من خلال تطوير آبل لتقنيات بحث داخلية متقدمة، يمكن أن تقدم الشركة خدمة بحث أكثر تكاملًا وخصوصية لمستخدميها بالمقارنة مع غوغل.

يعمل فريق من المهندسين والباحثين في آبل حاليًا على تطوير محرك البحث الجديد، والذي يُعرف بالاسم الرمزي “Pegasus”، والذي يتميز بتقديم نتائج دقيقة وجودة عالية.

وفي الشهر الماضي، اتهمت الحكومة الأميركية شركة غوغل بدفع مبلغ قدره 10 مليارات دولار سنويًا إلى آبل وشركات أخرى كجزء من مزاعم احتكار في خدمات البحث العامة على الإنترنت. وقد بدأت المحكمة في دراسة ما إذا كانت غوغل قد قامت بممارسات تعتبر احتكارية في هذا المجال.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام#تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى