الأخبار السياسيةأخبارأخبار الشرق الأوسط

مساعدات دولية تنزل على قطاع غزة: جهود مشتركة للأردن ومصر والإمارات وقطر

تحركت القوات الجوية لعدة دول عربية بقيادة الأردن ومصر والإمارات وقطر في عملية إنزال جوي مشتركة، بهدف تقديم المساعدات لسكان قطاع غزة. هذه العملية تأتي ضمن جهود دولية مشتركة للتخفيف من معاناة السكان في هذا القطاع المنكوب.

فكرة أبراج

جهود دولية مشتركة: إنزال جوي على قطاع غزة بمشاركة الأردن والإمارات ومصر وفرنسا

تميزت العملية بمشاركة ملك الأردن عبدالله الثاني في عمليات الإنزال، حيث أكدت القوات المسلحة الأردنية أن هذه المشاركة تعبر عن استمرار دعم الأردن للشعب الفلسطيني وتضامنه معهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

فكرة تيليجرام

وفي إطار هذه العملية، أقلعت ست طائرات من نوع C130 من العاصمة الأردنية عمان، بينها طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني بالإضافة إلى طائرات إماراتية ومصرية وفرنسية. تهدف هذه الجهود الدولية إلى تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية للسكان المحاصرين في غزة، وذلك بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.

وتأتي هذه الجهود في سياق الرد على حاجة سكان غزة للمساعدة العاجلة، حيث تم إسقاط المساعدات بشكل مباشر على ساحل القطاع دون استخدام أجهزة توجيه للمظلات، وذلك بتحليق الطائرات على ارتفاعات منخفضة.

تضمنت المساعدات التي تم إنزالها مواد إغاثية وغذائية، بما في ذلك وجبات غذائية عالية القيمة الغذائية، بهدف تخفيف معاناة السكان في ظل الظروف القاسية التي يواجهونها.

فكرة واتساب

كما تم تخصيص إحدى الطائرات لنقل المستشفى الميداني الأردني الثاني، الذي يواجه نقصاً حاداً في المواد الأساسية، حيث تم تزويده بالمواد الإغاثية والطبية اللازمة، بما في ذلك الوقود، لتقديم الخدمات الصحية الضرورية للمرضى في القطاع.

ficrah google news مساعدات دولية تنزل على قطاع غزة: جهود مشتركة للأردن ومصر والإمارات وقطر

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى