الأخباراقتصادية

مصر تقوي مخزونها من السكر لضمان استقرار الأسعار

في خطوة تعزز من استقرار السوق المصرية وتحقيق التوازن في الأسعار، أعلنت وزارة التموين المصرية عن شراء كمية قدرها 200 ألف طن من السكر الخام. تأتي هذه الخطوة ضمن مبادرات الحكومة لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر وضمان توفير الاحتياجات المحلية.

فكرة تيليجرام

الشحنات المتوقعة والفترة الزمنية للوصول

وفقًا للإعلان الصادر عن الوزارة، من المتوقع وصول الشحنات المشتراة بين شهري مايو وأغسطس من العام الحالي. هذا يأتي بعد أن تم التعاقد مسبقًا على 250 ألف طن، مما يرفع إجمالي الكمية المتعاقد عليها إلى 450 ألف طن من السكر الخام.

تفاصيل العقود والأسعار

من جانبهم، قدم متعاملون في السوق معلومات عن تفاصيل العقود الجديدة، حيث سيتم تسليم شحنتين في الفترة من 15 إلى 30 يونيو، الأولى من فيتيرا بكمية 50 ألف طن بسعر 505 دولار للطن، والثانية من إل.دي.سي بنفس الكمية والسعر. بالإضافة إلى شحنتين أخريين للتسليم في الفترة من 1 إلى 15 يوليو من فيتيرا وتيريوس، كل منهما بكمية 50 ألف طن وبسعر 500 دولار للطن.

فكرة واتساب

استراتيجية الحكومة المصرية في استيراد السكر

تأتي هذه الخطوات في إطار قرار سابق اتخذه مجلس الوزراء المصري في مارس، حيث وافق على استيراد مليون طن من السكر خلال العام الجاري. تهدف هذه الاستيرادات إلى زيادة المعروض في السوق والحد من ارتفاع الأسعار المحلية.

دور مصانع السكر المحلية

إقرأ أيضا

تشير وزارة التموين إلى أن الكميات المستوردة من السكر الخام سيتم إعادة تكريرها في مصانع السكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية. هذا يأتي في إطار جهود الحفاظ على ثبات أسعار السكر وتعزيز المعروض بالأسواق، بالإضافة إلى الإنتاج المحلي من مصانع بنجر السكر وقصب السكر.

بهذه الخطوات، تستمر مصر في تعزيز استراتيجيتها لضمان توفير السكر بكميات كافية وبأسعار معقولة للمواطنين، وتحقيق استقرار السوق المحلي.

فكرة أبراج
ficrah google news مصر تقوي مخزونها من السكر لضمان استقرار الأسعار

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى