منوعاتالأخبار

مطار دبي يتصدر القائمة في مجال الاتصالات الجوية

مطار دبي الدولي يتصدر مركز الأول في مؤشر الاتصال الجوي لعام 2023 بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، وفقًا لآخر تقارير المجلس الدولي للمطارات في تلك المنطقة.

مطار دبي يتفوق على مطار هانيدا في طوكيو

ويحتل مطار حمد الدولي في الدوحة المرتبة الثانية في هذا المؤشر، بينما يأتي مطار هانيدا في طوكيو في المرتبة الثالثة.

يقيس تقرير الاتصال الجوي للمطارات، الذي تم تجهيزه بالتعاون مع شركة “بي دبليو سي”، إمكانية المسافرين للوصول إلى الشبكة الجوية العالمية، مراعياً عوامل مثل الرحلات المباشرة وغير المباشرة، وتنوع وجهات الرحلات، وتواتر الخدمة، وإمكانية تحويل الرحلات، والأسعار، بهدف تعزيز جودة تجربة المسافرين في السفر الجوي.

نمو بنسبة 26% في الربط الجوي بمنطقة الشرق الأوسط

وكشف التقرير عن نمو بنسبة 26% في الربط الجوي بمنطقة الشرق الأوسط في عام 2022 مقارنة بعام 2019، حيث شهد الربط المباشر إلى وجهات في أمريكا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ وإفريقيا تعافيًا قويًا بعد تأثير جائحة “كوفيد-19″، وذلك بفضل نمو القطاع الجوي الاقتصادي. بالنسبة لإجمالي الربط الجوي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في عام 2022، فقد سجل انخفاضًا بنسبة 38% مقارنة بمستويات عام 2019، لكنه يتجه نحو التعافي، وتشير التصنيفات الأولية لعام 2023 إلى توقعات إيجابية للمنطقة.

المجلس الدولي للمطارات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، والذي مقره هونج كونج، يمثل منصة لـ 132 مطارًا من أعضائه، حيث يشغل هؤلاء المطارون 623 مطارًا في 47 دولة وإقليمًا في تلك المنطقة. تُعتبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط أكبر سوق للطيران المدني في العالم من حيث حجم الحركة.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى