أخبار فلسطينأخبارأخبار الشرق الأوسط

مفاجأة: هجوم الحوثيين على سفينة ناقلة للذرة في طريقها إلى إيران

تلقت شركة أمبري البريطانية لأمن الملاحة البحرية تقارير مثيرة تفيد بأن سفينة ناقلة بضائع سائبة، تحمل علم جزر مارشال ومملوكة لجهة يونانية، تعرضت لهجوم بصواريخ في مضيق باب المندب أثناء رحلتها إلى إيران. الحادث وقع في حادثين متتاليين خلال دقيقتين فقط، مما أسفر عن إصابة السفينة وتكبد بعض الأضرار.

فكرة أبراج

صراع الممرات المائية: الحوثيون يشنون هجوماً على سفينة تنقل البضائع إلى إيران

وأوضحت الشركة أن السفينة كانت في طريقها إلى ميناء بندر الإمام الخميني في إيران، حيث تنفذ عمليات تجارية معتادة في نقل البضائع السائبة. ومن خلال تحليلات متعددة، تبين أن الحادث يأتي في سياق تصاعد التوترات الإقليمية.

فكرة تيليجرام

وبحسب مسؤول أمني إقليمي، يبدو أن الهجوم الحوثي على القارب يهدف إلى إظهار استقلاليتهم عن إيران وعدم تأثرهم بسياساتها، وقد أبلغوا طهران مسبقًا عن هجومهم.

وتأتي هذه الحوادث في سياق تصاعد الأعمال العدائية منذ منتصف نوفمبر، حيث أطلق الحوثيون النار بشكل متكرر على السفن التجارية الدولية، مما أثار قلقًا كبيرًا في المجتمع الدولي.

فكرة واتساب

وعلى الرغم من أن الحوثيين يدعون أن هجماتهم ردًا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، إلا أن هذه الأحداث تعكس توترات إقليمية أوسع نطاقًا تتخذ من الممرات المائية في المنطقة ساحة لتصعيد الصراعات والتوترات.

ficrah google news مفاجأة: هجوم الحوثيين على سفينة ناقلة للذرة في طريقها إلى إيران

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى