الأخبار

مقتل العشرات من العائلات الفلسطينية وإصابة المئات بسبب القصف الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام اليوم الاحد، أن عشرات القتلة ومئات الجرحى من العائلات الفلسطينية راحوا ضحية القصف الاسرائيلي على مناطقهم، كما أن 12 شخصًا من نفس العائلة قُتلوا جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلاً في بيت حانون.

إصابة 1700 ومقتل 232 مدنيا من العائلات الفلسطينية

 وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، بلغ عدد ضحايا الضربات الإسرائيلية منذ صباح السبت إلى 232 قتيلاً، وأكثر من 1700 جريح من العائلات الفلسطينية، بعضهم في حالات حرجة وخطيرة.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية يوم الأحد أن عدد المصابين بنيران حركة حماس قد ارتفع إلى 1590. وأوضحت الوزارة أنه من بين هؤلاء المصابين، هناك 19 حالة مصنفة على أنها حالات موت سريري و293 حالة خطيرة.

ما لا يقل 300 إسرائيلي قُتل بسبب هجمات حماس

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى ما لا يقل عن 300 شخص على الأقل. وأعلن بنيامين نتانياهو يوم الأحد أن مجلس الوزراء الأمني قد وافق على إجراءات لتدمير القدرات العسكرية لحركة حماس وحركة الجهاد.

شدد نتانياهو على أن إسرائيل تواجه “حرباً طويلة وصعبة” وأنها تعرضت لهجوم قاتل من قبل حماس. وأضاف: “نحن ننهي المرحلة الأولى في هذه الساعات بتدمير معظم القوات العدو التي اندفعت إلى أراضينا”. وأكد أنهم بدأوا في التشكيل الهجومي وستستمر هذه الجهود دون توقف حتى تحقيق الأهداف.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى