أخبار التكنولوجياأخبار

مقرصنون يستولون على معلومات حساسة لشركة الاتصالات الرائدة في تايوان

انقضت على شركة الاتصالات في تايوان، “تشونغوا تيليكوم”، عاصفة من التهديدات السيبرانية، حيث تعرضت لاختراق مدمر من قبل مقرصنين يدعون بيع “1.7 تيرابايت” من بياناتها الحساسة على الإنترنت المظلمة. وفقًا لإعلان وزارة الدفاع التايوانية، فإن هذه البيانات تتضمن وثائق عسكرية وحكومية تعدّ من بين البيانات المخترقة.

فكرة أبراج

تهديدات القرصنة تتصاعد: مقرصنون يخترقون بيانات شركة الاتصالات الرائدة في تايوان

تصدر هذا الاختراق الضخم عناوين الأخبار بعدما أوردت قناة “تي في بي إس” المحلية تقريرًا يفيد بتعرض “تشونغوا تيليكوم” للاختراق، وعرضت لقطة شاشة تثبت بيع المقرصنين لهذه البيانات الحساسة.

فكرة تيليجرام

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، أكدت وزارة الدفاع التايوانية أن التحقيقات الأولية كشفت عن اختراق المعلومات الحساسة لشركة “تشونغوا تيليكوم”، ونقلها المقرصنون على الإنترنت المظلم، ومن بين هذه البيانات وثائق عسكرية وحكومية مهمة.

تعد تايوان هدفًا رئيسيًا للهجمات السيبرانية، حيث يشير البعض إلى أن الأنشطة القرصنية الموجهة ضد بنيتها التحتية تحمل توقيع مجموعات صينية مدعومة من الدولة، على الرغم من أن الحكومة الصينية تصر على أن تايوان جزء لا يتجزأ من أراضيها.

رغم عدم كشف هوية المقرصنين أو موقعهم، إلا أن تقارير الاختراق تشير إلى خطورة التهديدات السيبرانية التي تواجهها تايوان، والتي يعمل الجيش ووكالات الأمن الرقمي على مواجهتها بكل جدية.

وفي حين تقوم الشركة المتضررة، “تشونغوا تيليكوم”، بتحقيقات لمعرفة أسباب الاختراق، فإنها تؤكد أنه حتى الآن لم تتأثر عملياتها بشكل كبير، على الرغم من التهديدات الجديدة التي تواجهها في مجال الأمن السيبراني.

فكرة واتساب

تأتي هذه الحادثة في سياق من الاضطرابات السياسية والتوترات الجيوسياسية بين تايوان والصين، حيث تستمر الصراعات الرمادية والتهديدات السيبرانية كجزء من تلك الديناميات القائمة بين الجزيرة والبر الرئيسي الصيني.

ficrah google news مقرصنون يستولون على معلومات حساسة لشركة الاتصالات الرائدة في تايوان

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى