أخبار فلسطينشرق أوسط

مناقشة في إسرائيل حول فرض عقوبة الإعدام على الفلسطينيين: مشروع قانون يثير جدلاً

“تناولت “هآرتس” الإسرائيلية مقترحًا قانونيًا لوزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، يتعلق بفرض عقوبة الإعدام على الأسرى الفلسطينيين في تقرير الجمعة.”

فلسطين غزة

إقرار عقوبة الإعدام في إسرائيل: المشروع يثير قلق الخبراء الدوليين

وفي سياق المقترح الشريعي، سيجتمع المجلس الأسبوع المقبل لبحث مدى جدوى هذا الاقتراح، الذي أثارته طروحات بن غفير. وسيُنظر خلال الاجتماع في تأثيراته المحتملة على الساحة الدولية، ومن المحتمل أن يتم تقديمه للمجلس الوزاري الأمني للنظر في إقراره.

فكرة واتساب

وكانت الكنيست قد أعطت الموافقة المبدئية لهذا المشروع في مارس الماضي، حيث يقتضي المقترح بإلزام المحاكم العسكرية الإسرائيلية بفرض عقوبة الإعدام على أي فلسطيني يُدان بمشاركته في هجمات تستهدف إسرائيليين على خلفية قومية.

يتميز المشروع بتحديد العقوبة للإرهابيين العرب فقط، مع تعريف الأفعال الموجبة للإعدام بوجود دوافع عنصرية تستهدف إيذاء الشعب اليهودي في وطنه. وعبر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عن دعمه لهذا المقترح، معلنًا أن “الرد على الإرهاب سيكون بشدة وتعزيز السيطرة على أرضنا”.

فكرة تيليجرام

مع ذلك، أعرب خبراء الأمم المتحدة عن قلقهم إزاء المشروع، مؤكدين أنه “يستهدف ويهمش ويقلل من قيمة حياة المواطنين الفلسطينيين في إسرائيل والفلسطينيين في الأرض المحتلة”. وحذروا من أن التشريعات التي تنتهك حقوق الإنسان لا تعزز الأمان أو السلام، بل تخلق الظروف التي تؤدي إلى العنف وتُطيله.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى