أخبار التكنولوجياأخبار

موافقة الاتحاد الأوروبي على اقتراح آبل لتوفير خدمات دفع منافسة

صادقت شركة آبل على فتح أنظمة منافسة لخدمة الدفع “آبل باي” التابعة لها في الاتحاد الأوروبي، وفقًا لإعلان صادر عن المفوضية الأوروبية يوم الجمعة.

فكرة أبراج

الاتحاد الأوروبي يرحب بمقترح شركة آبل لتعزيز المنافسة في خدمات الدفع

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الشركة لتجاوز الاتهامات الموجهة إليها بتقويض المنافسة في أنظمة الدفع غير التلامسية عبر هواتفها.

فكرة تيليجرام

وأعربت المفوضية عن نية تقييم الاقتراح الذي قدمته آبل، حيث اقترحت الشركة الأميركية فتح إمكانية الوصول لمزودي الخدمات الخارجيين إلى وظيفة “إن إف سي” عبر أجهزة آي فون، مما يتيح للمستخدمين اختيار خدمات الدفع التي يرغبون في استخدامها، بما في ذلك “آبل باي”.

وتمتد هذه الالتزامات على مدى عشر سنوات في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، وتشمل جميع مستخدمي أجهزة “آبل” العاملين بنظام التشغيل “آي أو إس” في الدول الأعضاء بالإضافة إلى أيسلندا والنرويج وليختنشتاين.

فكرة واتساب

تدعو المفوضية الأوروبية الأطراف المعنية إلى تقديم تعليقاتها على الالتزامات المقدمة من قبل آبل في غضون شهر. يشار إلى أن المفوضية كانت قد اتهمت آبل بتقويض المنافسة في أنظمة الدفع غير التلامسية على هواتفها، وقد أعلنت الشركة عن اقتراحها كجزء من حلاً لهذه الاتهامات.

يُذكر أن خدمة “آبل باي” كانت الخدمة الوحيدة للدفع عبر أجهزة “آبل”، ولكن بفضل هذه الخطوة، ستتاح للمستخدمين حرية الاختيار بين خدمة “آبل باي” وخدمات أخرى على حد سواء.

ficrah google news موافقة الاتحاد الأوروبي على اقتراح آبل لتوفير خدمات دفع منافسة

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى