منوعاتأخبار

هبة روسية: هدية فاخرة من فلاديمير بوتين إلى قائد كوريا الشمالية

تداولت وسائل الإعلام الرسمية في بيونغيانغ خبرًا مثيرًا، حيث أهدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون سيارة فاخرة من صناعة روسية. هذه الخطوة تأتي في سياق جهود تعزيز العلاقات بين البلدين، إلا أنها تثير أيضًا تساؤلات حول مدى مطابقتها للقوانين الدولية، حيث تعتبر هبة مثل هذه انتهاكًا لعقوبات الأمم المتحدة التي تحظر استيراد المركبات إلى كوريا الشمالية، والتي فرضت في عام 2017 ووقّعتها روسيا أيضًا.

فكرة أبراج

هدية فلاديمير بوتين لكيم: سيارة فاخرة ورابط شخصي قوي

وأشارت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إلى أن الهدية التي تلقاها كيم كانت سيارة “صُنعت خصيصًا لاستخدامه الشخصي” من قبل بوتين نفسه، مما يبرز الروابط الشخصية بين الزعيمين. ورغم عدم ذكر طراز السيارة، إلا أنها تعتبر بلا شك هبة فاخرة تعكس حجم العلاقات الثنائية بين البلدين.

فكرة تيليجرام

وتأتي هذه الهبة بعد زيارة كيم لروسيا العام الماضي، حيث شهدت العلاقات بين البلدين تحسنًا ملحوظًا، وتعززت هذه الصداقة بزيارة مجموعة من السياح الروس إلى كوريا الشمالية مؤخرًا، في أول زيارة أجنبية معروفة للبلاد منذ بداية جائحة كوفيد-19.

فكرة واتساب

على الرغم من الاتهامات المتكررة من قبل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بتوريد كوريا الشمالية للأسلحة إلى روسيا، إلا أن العلاقات بين البلدين تبدو قائمة على أساس التعاون والصداقة، وهو ما يظهر في هذه اللفتة الجديدة من بوتين إلى كيم، الذي يعرف عنه حبه للسيارات الفاخرة، حيث رصد مرارًا وتكرارًا وهو يستخدم سيارات فاخرة من مختلف العلامات التجارية.

ficrah google news هبة روسية: هدية فاخرة من فلاديمير بوتين إلى قائد كوريا الشمالية

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى