سياسةالأخبار

واشنطن ترحب بزيارة الحوثيين للرياض لإنهاء الحرب

في أوّل زيارة رسمية منذ بداية النزاع في اليمن، قامت جماعة الحوثيين، المعروفة أيضاً بأنصار الله، بزيارة إلى العاصمة السعودية الرياض. تم الدعوة من قبل الولايات المتحدة لزيادة تعزيز فوائد الهدنة التي أسفرت عن بعض الاستقرار لليمنيين وتمهيد الطريق لإنهاء هذا الصراع المميت.

واشنطن تدعو الحوثيين والأطراف المعنية لإنهاء حرب اليمن

قدّم جون سوليفان، المبعوث الأمريكي، نداءً لكافة الأطراف الصراعية للعمل على تعزيز الهدنة وجعلها أكثر فاعلية، مما يسهم في تحقيق السلام في اليمن في النهاية. وأكد أيضاً فخر الولايات المتحدة بدعمها الدبلوماسي للجهود الرامية إلى التوصل إلى سلام دائم في التعاون مع الأمم المتحدة والأطراف اليمنية.

تمنى سوليفان كذلك التقدير للجهود الرياضية في هذا السياق وأشاد بدور سلطنة عمان كوسيطة مهمة في هذه العمليات الدبلوماسية.

وفد من صنعاء يزور الرياض

في السياق ذاته، زار وفد من العاصمة اليمنية صنعاء، التي تسيطر عليها الحوثيين، المملكة العربية السعودية بعد دعوة رسمية من السعودية، حيث ستستمر المفاوضات لبحث الحلول السياسية والخروج من هذه الأزمة المستمرة.

وقد أكد عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، محمد علي الحوثي، عبر منصة “إكس”، أن وفد صنعاء قد غادر إلى الرياض بهدف تجاوز التحديات الراهنة. وقد أشار إلى أن المحادثات مستمرة بوساطة عمانية وتشمل العديد من القضايا الهامة مثل صرف مرتبات الموظفين وإعادة فتح المطارات والموانئ والإفراج عن الأسرى والمعتقلين وانسحاب القوات الأجنبية وجهود إعادة الإعمار، وتوصل في النهاية إلى حلاً سياسياً شاملاً.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى