كأس العالم 2022مقالات

المنطق إنجليزي .. وصيف اليورو ينازل بطل أفريقيا  

المنطق إنجليزي ربما في استاد البيت بمدينة الخور الذي يتسع لأكثر من ستين ألف متفرّج. ففي تمام العاشرة من مساء اليوم الأحد بتوقيت مكة، الجماهير تنتظر مباراة إنجلترا بطلة نسخة 1966 ووصيفة اليورو الماضية. والسنغال بطلة إفريقيا المتأهلة دون نجمها وأفضل لاعب فيها ساديو ماني المصاب عشية البطولة.

إنجلترا استهلت نسخة قطر 2022 بأداء رائع حينما سحقت إيران 6-2. قبل أن تتعادل معها الولايات المتحدة سلبيا. وأمام ويلز سجل كمل من ماركوس راشفورد وفيل فودن لتخرج فائزة (3-0) وتتأهل في المركز الأول عن جدارة.

كين .. متعدد الأدوار

لاعبو إنجلترا متمسون للفوز في ظل وجود نسخة مميزة من أداء هدافهم كين. فلاعب الوسط ديكلان رايس عبر عن الثقة المرتفعة في تشكيلة تعوّل دوماً على هاري كين هداف النسخة الماضية. والمتوقف عن التسجيل في قطر. قائلا: “نحن لسنا هنا من أجل الوصول الى ثمن النهائي وحسب، نريد الذهاب حتى النهاية”.

المنطق إنجليزي السنغال بطلة رغم الفوارق

خصم الإنجليز يبدو قادراً على تحقيق ثاني مفاجآت البطولة بعد خروج ألمانيا من دور المجموعات. فالسنغال أحرزت كأس إفريقيا، وتضم لاعبين بمستويات عالية مثل الحارس إدوار مندي، المدافع كاليدو كوليبالي ولاعب الوسط إدريسا جاي.

6 نقاط حصدتهم من فوزين على قطر والاكوادور بعد سقوط افتتاحي متوقع أمام الطواحين الهولندية. ويحلم “أسود تيرانجا” في بلوغ ربع النهائي مرّة ثانية بعد 2002 في أول مشاركة لهم.

كل شيء متوقع في استاد البيت مساء اليوم. والفائز تنتظره معركة جديدة مع الفائز من فرنسا وبولندا.

لمزيد من المقالات يرجى الضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى